المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023.. الموعد والكليات المتوقعة

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 01:00 م
 المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023.. الموعد والكليات المتوقعة
أمل عبد المنعم

زاد البحث عن تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2023 وموعد بدايتها، وأصبح من أكثر الأسئلة التي تدور في أذهان الطلاب، خاصة مع قرب انتهاء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى، التي بدأت من يوم السبت الماضي، وتستمر حتى اليوم الأربعاء 9 أغسطس، ليبدأ بعدها تنسيق المرحلة الثانية، وكذلك الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية بإعلان رسمي من وزارة التعليم العالي.


ما هو موعد نزول تنسيق المرحلة الثانية 2023؟

الآلاف من الطلاب الذين لم يتناسب مجموعهم مع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى، يترقبوا  فتح باب التسجيل في رغبات تنسيق المرحلة الثانية لترشيحهم للقبول بالكليات والمعاهد.

وحددت وزارة التعليم العالي، أن موعد بداية تنسيق المرحلة الثانية ستكون خلال الأسبوع المقبل، فور إعلان نتيجة المرحلة الأولى، ومن المرجح أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية يوم الأحد الموافق 13 أغسطس، ويستمر لمدة 5 أيام، على أن يتم إعلان نتائجها بعدها بـ48 ساعة.

ما هي كليات المرحلة الثانية 2023؟

حتى الآن لم تُصدر وزارة التعليم العالي بيانا رسميا فيما يخص الحد الأدنى للمرحلة الثانية، لكن طبقًا لمؤشرات المرحلة الثانية العام الماضي، فمن المرجح أن يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية 60% فأكثر، بينما يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للشعبة الأدبية 58.05%.


ما هو تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم؟

تشير التوقعات إلى انخفاض تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2023 علمي علوم، وذلك بسبب قلة المجاميع عن العام الماضي، مما يؤدي إلى إتاحة كليات القمة مثل الطب البيطري والحاسبات والمعلومات، والعلوم، واقتصاد وعلوم سياسية، والألسن، في تنسيق المرحلة الثانية علمي علوم.


تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية أدبي

وفيما يخص تنسيق المرحلة الثانية أدبي، فمن المتوقع أن يشمل كليات التربية النوعية والرياضية، وكليات تجارة انتساب، وحقوق، وآداب انتساب، وخدمة اجتماعية، وتربية فنية، وعدد من المعاهد العليا الخاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق