استمرار الإقبال على مدينة العلمين الجديدة لحضور فعاليات المهرجان.. مراسلة "القاهرة الإخبارية" تكشف آخر مستجدات مهرجان العلمين

الخميس، 10 أغسطس 2023 08:00 م
استمرار الإقبال على مدينة العلمين الجديدة لحضور فعاليات المهرجان.. مراسلة "القاهرة الإخبارية" تكشف آخر مستجدات مهرجان العلمين

يواصل مهرجان العلمين استقبال المزيد من الزوار، مع استمرار الحفلات الفنية والفعاليات المتنوعة التي ينظمها المهرجان، حيث رصد الإعلامي رامي الحلواني، موفد قناة «إكسترا نيوز» إلى مدينة العملين الجديدة، آخر تطورات فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، قائلا إنه تم الإعلان عن عرض مجموعة من التصميمات الحديثة مستوحاه من الزي بالحضارة المصرية  خلال عرض أزياء المصمم العالمي مايكل سينكو بمهرجان العلمين الجديدة والذي من المقرر انطلاقه اليوم على مدار 3 أيام، مشيرا إلى مشاركة الفنان رامي عياش بفعاليات عرض الأزياء.
 
وأضاف «الحلواني»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «هناك زخم كبير من الحفلات والعروض بمهرجان العلمين الجديدة»، مشيرا إلى أن مسرح العلمين على الشاطئ في انتظار الموسيقار المصري العالمي عمر خيرت الليلة، مؤكدا تسابق المواطنين والمستمعين على هذا الحفل، وأن الحفلات بمهرجان العلمين تناسب جميع الأذواق.
 
وتابع: «بهاء سلطان وكارول سماحة سيحييان حفلا غنائيا الليلة على مسرح الآرينا بالعلمين الجديدة»، وأن هناك استعدادات وإعدادات ضخمة للحفلات التي يشهدها مهرجان العلمين اليوم سواء على مستوى الإضاءة والصوت وغيرهما.
 
وأشار إلى أن تنظيم فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين الجديدة يتم بصورة غاية في الرقي والتحضر، فلا يحدث أي احتكاكات أو تكدسات بين المواطنين، فهناك تأمين على أعلى مستوى وسلاسة في الحركة، موضحا أنه من المقرر إحياء الفنان حكيم حفلا غنائيا يوم 17 أغسطس، بينما الفنانة أنغام تحيي حفلا يوم 18 أغسطس.
 
وبعد مرور 28 يومًا على انطلاق الدورة الأولى من مهرجان العلمين الجديدة، لا يزال هناك العديد من المفاجآت في مختلف المجالات، سواء الفنية أو الرياضية، التي تتناسب مع جميع الأذواق ومختلف الأعمار.
 
وقالت فرح الخولي، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من مدينة العلمين الجديدة: "في الأمس، شاهدنا في مهرجان العلمين الجديدة، مؤتمرًا صحفيًا لمصمم الأزياء العالمي مايكل سينكو، الذي أعرب عن سعادته بانطلاق مجموعته الجديدة في مصر لأول مرة، وكشف أنه استوحى هذه المجموعة من الطراز المصري القديم".
 
وتابعت: "كما أن اليوم سيشهد حفل الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت، وهو معروف بمعزوفاته الموسيقية المميزة، وله جمهوره الخاص وشعبيته الكبيرة".
 
وأضافت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، أن "هناك حفلات كثيرة سيشهدها المهرجان، منها حفل للفنانة اللبنانية كارول سماحة، والمصري بهاء سلطان، واللبناني رامي عياش، بالإضافة إلى حفلات فرقة الروك مسار إجباري، والمطرب الشعبي رضا البحراوي، والمطرب مسلم ".
 
وتابعت: "هناك تنوع كبير على مستوى الحفلات الغنائية، والأجواء في مهرجان العلمين الجديدة، مليئة بالطاقة والحيوية والكل ينتظر الفعاليات بشغف وحب".
 
وقالت فرح الخولي موفدة قناة القاهرة الإخبارية إلى العلمين، إن إقبال المصريين وغير المصريين على مدينة العلمين الجديدة لحضور فعاليات مهرجان "العالم علمين" مستمر.
 
وأضافت "الخولي"، في رسالة على الهواء، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية دانيا الحسيني: "مستمرون في متابعة تواصل الفعاليات المختلفة في الملتقى الأكبر بالشرق الأوسط والمنطقة، حيث يشهد عددا من الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية والفنون".
 
وتابعت، أن اليوم سيشهد زخما وتنوعا كبيرين في الفعاليات، وبعد بضع ساعات سينطلق حفل الموسيقار والملحن المصري الكبير عمر خيرت، وسيشهد هذا الحفل عددا كبيرا من الزوار ومتابعي موسيقى عمر خيرت، وسيقدم خلال الحفل باقة من مقطوعاته وموسيقاه الخاصة مع الأوركسترا.
 
وأوضحت: "يستمتع الزوار في مدينة العلمين بهذا الحفل وسيمكنهم متابعتهم أيضا من خلال الشاشات الضخمة الموزعة أيضا في الساحل الشمالي والعلمين، وسيبث الحفل بشكل حي على إحدى القنوات المصرية الفضائية".
 
وقال خالد محمود الناقد الفني، إنّ مهرجان العلمين الجديدة يشهد احتفالية «60 سنة دراما»، والتنوع الكبير في الفنانين سواء من مصر أو العالم العربي يعطي قيمة راسخة للمهرجان عن طريق تمتع الجهمور، ويحقق الهدف المنشود منه وهو إقبال الزوار والمواطنين على مدينة العلمين من كل العالم.
 
وأضاف «محمود»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدراما المصرية رائدة بكل أنواعها سواء كانت اجتماعية أو درامية أو كوميدية، مؤكدًا أهمية التمسك بقضية قيمة تراثنا والتعبير عن القضايا الخاصة بنا مع التطوير المستمر في كل النواحي، وهذا الاتجاه الحالي للدولة، وهناك قضايا مهمة للغاية لها علاقة بالمجتمع المصري سواء الصعيد أو الريف أو الحضر تُناقش بالدراما.
 
وتابع: «تفكير ذكي للغاية بأن نحتفي بالدراما الخاصة بنا في ظل التنبيه والإيمان بقوة وقدرة القوى الناعمة وتأثيرها الكبير على المجتمع المصري والعربي»، مشيرا إلى أن الروح والفنانين أكثر ما يميز الدراما المصرية عن نظيرتها في العالم العربي بشكل عام.
 
وأكد أهمية احتمالية «60 سنة دراما»، كون مصر رائدة في صناعة الدراما، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين الجديدة يشهد العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة على مختلف الأصعدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق