قبائل سيناء يكشفون دورهم فى دحر الإرهاب.. شيخ مشايخ شمال سيناء: كلنا نعمل جاهدين تحت راية الرئيس السيسى والقوات المسلحة

الخميس، 10 أغسطس 2023 10:00 م
قبائل سيناء يكشفون دورهم فى دحر الإرهاب.. شيخ مشايخ شمال سيناء: كلنا نعمل جاهدين تحت راية الرئيس السيسى والقوات المسلحة

كشف قبائل سيناء عن دورهم في التعاون مع القوات المسلحة لدحر الإرهاب، حيث قال الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، إنه بعد تطهير الإرهاب كليا من أرض سيناء أصحبت سيناء خالية تماما من الإرهاب بفضل الله وبفضل سواعد شبابينا من القوات لمسلحة والمتعاونين معهم من قبائل سيناء ووسط وجنوب سيناء .
 
وأضاف رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية قامت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع استراتيجية قومية لتنمية سيناء ايمانا منها بأن تنمية سيناء ضرورة ملحة لنهضة مصر بشكل عام .
 
وأوضح رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، أن سيناء أصبحت جاذبة للاستثمارات وهي مركز مهم لإقامة المؤتمرات الدولية وذلك نتيجة لتنفيذ العيد من المشروعات القومية من خلال إقامة مشروعات صناعية وزراعية كثيرة بجانب تنمية المواطن السيناوى .
 
وقال الشيخ إبراهيم سالم شيخ مشايخ جنوب سيناء، إن قبائل سيناء بأكملها هناك تعاون بينها وبين القوات المسلحة منذ عام 1948 و1956 وحرب الاستنزاف وحرب 6 أكتوبر عام 1973 وخلال الحرب على الإرهاب خلال السنوات الماضية.
 
وأضاف شيخ مشايخ جنوب سيناء،  في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك التحام بين القبائل السيناوية والقوات المسلحة منذ الماضى ومستمر في الحاضر وفي المستقبل إن شاء الله.
 
وتابع في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، :"نعيش الآن في آمن وأمان ونعيش في استقرار، وأصبح هناك طريق دولى يربط بين محافظة جنوب سيناء وعواصم المحافظات الأخرى".
 
وقال الشيخ عيسى الخرافين شيخ مشايخ شمال سيناء، إن قبائل سيناء كان لها دور كبير بالتعاون مع القوات المسلحة في دحر الإرهاب في ظروف صعبة، وتم تقديم تضحيات كثيرة .
 
وأضاف شيخ مشايخ شمال سيناء،  في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: "كلنا نعمل جاهدين تحت راية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وراية القوات المسلحة على دحر الإرهاب وإنهائه من سيناء نهائيا ".
 
وتابع شيخ مشايخ شمال سيناء: "منذ شهر يناير الماضي انهينا على الإرهاب بشكل تام، وتغير حال سيناء خلال السنوات الماضية بسبب التنمية، ومشروعات التنمية تسير على قدم وساق في سيناء".
 
وتقدم الشيخ عبد الله جباهة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، التحية والتقدير للقوات المسلحة وأبناء سيناء الشرفاء، متابعا :"كلفنا دحر الإرهاب ثمن غالى من دماء أبنائنا في سيناء".
 
وأضاف رئيس جمعية مجاهدي سيناء، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن سيناء أصبحت خالية تماما من الإرهاب ونتفرغ الآن لمشروعات التنمية .
 
وأوضح رئيس جمعية مجاهدي سيناء، أن هناك إرادة سياسية حقيقية لتنمية سيناء، وتم إنهاء عزلة سيناء تماما ونشهد الآن مرحلة تنموية ضخمة وهذا يؤكد الإرادة السياسية لتنمية سيناء تنمية حقيقية ، ولابد من إيجاد رأس مال مصري وأيادى مصري لاستخراج الكنوز في ارض سيناء .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق