الرياضات الصيفية فى بورسعيد.. "السكيت" يجذب الصغار والمحافظة تخصص أماكن لممارسته

الأحد، 13 أغسطس 2023 11:00 م
الرياضات الصيفية فى بورسعيد.. "السكيت" يجذب الصغار والمحافظة تخصص أماكن لممارسته
رياضة السكيت

تعد السباحة وكرة القدم والاسكيت ورياضة الراكيت، من أبرز الرياضات التى يقبل عليها أغلب أهالى محافظة بورسعيد، والتى تستمر مع الكثير منهم باقى شهور العام.
 
 
وجاءت رياضة السباحة فى مقدمة تلك الرياضات الصيفية، ويقبل على ممارستها الفتيات والفتيان على حد سواء بل وهناك نساء أيضا تحرصن على تعلم السباحة فى أماكن مغلقة مخصصة لهن، لاسيما وأن بورسعيد محافظة ساحلية، ويستمتع أهلها كثيرا بالنزول الى مياه البحر المتوسط بشاطئ بورفؤاد وبورسعيد، وتوجد العديد من القرى السياحية بمختلف مستوياتها وحمامات السباحة فى مراكز الشباب والنوادى وغيرها.
 
وتتنافس مدارس تعليم السباحة فى بورسعيد خلال موسم الصيف، فى تقديم العروض الترويجية لها والخصومات لجذب عدد أكبر من المشتركين لها من مختلف الأعمار، كما تقوم أيضا بعمل سياحة اليوم الواحد، بعد التطوير ومنها من قام بوضع الملاهى المائية المخصصة للأطفال والكبار.
 
 
انتشرت مؤخرا خلال السنوات الأخيرة الماضية رياضة "الاسكيت" والتى أصبحت محببة لدى الشباب والفتيات لاسيما فى سن المراهقة والأطفال فى محافظة بورسعيد، والتى لاقت قبول ودعم كبير من المسئولين بالمحافظة، حيث تم تخصيص أماكن لهواة الاسكيت لممارسة رياضتهم فى امان تام، مثل ساحة مصر الكائنة فى حى الشرق ارقى واقدم احياء المحافظة، والتى تطل على مياه المجرى الملاحى لقناة السويس، وايضا محيط ساحة الحمام الواقع فى منتصف حديقة ميدان الشهداء الشهيرة بالمسلة، وغيرها.
 
 
وتم تنظيم ماراثون لهواة الاسكيت على مدار عامين، بمحافظة بورسعيد، بمشاركة الآلاف من ممارسى تلك الرياضة على مستوى الوطن العربى وكافة محافظات الجمهورية، فى ضوء استعدادات هيئة تنشيط السياحة لاستقبال موسم الصيف وكان ثانيها فى يونيو 2023.
 
و أطلق اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، شارة بدء ماراثون "السكيت" فى نسخته الثانية، فى أكبر مضمار مفتوح فى مصر والشرق الأوسط، لممارسة رياضة التزلج بالعجلات، قرابة 5000 لاعب من مصر وعدد من الدول العربية.
 
 
حضر الماراثون لفيف من المسئولين والتنفيذيين والشخصيات العامة والرياضية بالمحافظة، وانطلق الماراثون من أمام مسجد السلام نطاق حى الشرق، فى اتجاهه إلى معسكر الشباب الدولى بطول شارع طرح البحر وشارع عاطف السادات ثم العودة فى الاتجاه المعاكس حتى المسجد مرة أخرى بمسافة 4 كيلومترات، كما تم تنظيم عدد من الفعاليات الفنية والثقافية والاجتماعية على هامش الماراثون.
 
 
تعتبر لعبة "الراكيت" هى إحدى ألعاب المضرب، وضمن ألعاب الرياضة الشاطئية وضمن السياحة الرياضية فى محافظة بورسعيد، والتى يزداد عدد لاعبيها وممارسيها خلال موسم الصيف على رمال شاطئ البحر، التى يُمارسها لاعبين أو أكثر خلال اللعبة التى يقدمونها فى الوقت الذى يستمتعون به، وتعد لعبة جماعية يشارك فيها لاعبين من الرجال والسيدات أيضًا.
 
 
ويشارك لاعبو المحافظات الأخرى فى مسابقات يتم تنظيمها مع رابطة لاعبى "الراكيت" فى بورسعيد، حيث ينشر التجمع حالة من التقارب والود بين جميع اللاعبين، هذا بالإضافة إلى تواجد الأهالى لمشاهدة اللاعبين المحترفين لهذه اللعبة.
 
ويحرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على ممارسة لعبة "الراكيت"، ومشاركة اللاعبين وأهالى المحافظة على شاطئ البحر خلال جولاته الميدانية للاطمئنان على حالة الشاطئ والخدمات المقدمة للمصيفين.
 
 
وتأتى فى صدارة الرياضات والأكثر شعبية، الساحرة المستديرة وهى " كرة القدم"، حيث يتجه الكثيرون من الأطفال والفتيات أيضا لاسيما فى سن المراهقة الى تعلم لعب كرة القدم، ومع انتشار مدارس تعليم اللعبة فى أرجاء المحافظة.
 
ولم تقتصر اللعبة على الأطفال من الأولاد والشباب فقط بل بدأت الفتيات فى الإقبال على تعلم لعب كرة القدم وتم تكوين عدد من الفرق التى تمثل نوادى الرياضية فى محافظة بورسعيد مثل فريق نادى المريخ الرياضى، والنادى المصرى، وبورفؤاد وغيرها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة