مارسيل كولر يطلب إلغاء الشرط الجزائي لتجديد عقده مع الأهلي

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 09:49 ص
مارسيل كولر يطلب إلغاء الشرط الجزائي لتجديد عقده مع الأهلي
أمل عبد المنعم

اشترط السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، لتجديد عقده لمدة موسمين مع النادي الأهلي، ووضع بند في عقده يمنحه حق الرحيل عن صفوف الفريق دون شرط جزائي بعد الموسم الأول في العامين الجديدين من التعاقد.

عقد مارسيل كولر

وهناك تأكيدات أن محمود الخطيب، رئيس النادي، سيتولى بنفسه ملف التجديد مع المدير الفني وسيعقد جلسة خاصة معه عقب عودة الأخير من بلاده، حيث يقضي إجازة حاليًا في بلاده، وذلك لمناقشة موضوع التجديد والشروط الخاصة بالعقد الجديد، يأتي هذا في الوقت الذى طلب فيه مارسيل كولر من جهازه المعاون تجهيز تقرير شامل عن فريق اتحاد العاصمة الجزائري، مدعومًا بتسجيلات للمباريات التى خاضها المنافس لتجهيز الخطة المناسبة للمواجهة التى ستجمع الفريق 15 سبتمبر المقبل في كأس السوبر الإفريقي والمزمع إقامته في السعودية.

مارسيل كولر وتدريب الاعبين

ويستعد كولر لتدريب اللاعبين على مباراة السوبر خلال معسكر الفريق الذى سيقام فى النمسا بداية من 28 أغسطس الجاري، وتتخلله مباراتان وديتان لتجربة اللاعبين ومنح الفرص للعناصر الجديدة للانسجام مع الفريق.


مارسيل كولر ولقاء السوبر الأفريقي

وأكدت صحيفة "البلاد" أن لقاء كأس السوبر الإفريقي 2023 والذى سيجمع الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا وفريق اتحاد العاصمة الجزائري، سيقام في المملكة العربية السعودية، ومن المرجح أن يقام على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في حي الحوية بالطائف يوم 15 سبتمبر المقبل، وإذا تعذرت إقامته في الطائف، فسيكون بنفس التاريخ، لكن على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

 

ويبحث الأهلي عن التتويج بكأس السوبر الإفريقي التاسع في تاريخه؛ إذ توج الأهلي باللقب 8 مرات سابقة، بعدما شارك في البطولة 10 مرات، وكان آخر ألقاب الأحمر في الموسم قبل الماضي على حساب الرجاء المغربي.

 

على الجانب الأخر، منحت إدارة النادى الضوء الأخضر لـ"مارسيل كولر" لتحديد مصير تجديد عقد عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، واتخاذ القرار المناسب بشأن استمرار اللاعب أو رحيله بعد انتهاء عقده مع النادى بنهاية الموسم المقبل.

 

ويرجع عمرو السولية للمشاركة فى التدريبات الجماعية مع عودة الفريق من الراحة التى حصل عليها لمدة 21 يومًا، وذلك بعد تماثله للشفاء من الإصابة التى تعرض لها في نهاية الموسم الماضي بشد في العضلة الخلفية، وابتعد عن المشاركة في الفترة الماضية، بخلاف أنه تعرض للإصابة أكثر من مرة في الموسم الماضي وخسر مكانه الأساسي في تشكيل الأهلي في وجود الثلاثي مروان عطية وأليوديانج وحمدي فتحي، قبل رحيل الأخير.

وهناك خلافات في وجهات النظر بين قندوسي وإدارة الأهلي بشأن رحيله لأحد الأندية بعد تلقيه العديد من العروض، على رأسها سيراميكا كليوباترا وزد من مصر وشباب بلوزداد الجزائري.

و تواصل لجنة التخطيط بالنادي محاولاتها لحل أزمة إعارة أحمد قندوسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعد تمسك اللاعب بحصوله على نفس الراتب الذى يتقاضاه في الأهلي، ما أخر رد النادى على العروض التى وصل القلعة الحمراء لضم اللاعب، وتناقش لجنة التخطيط الاقتراح الأخير للخروج من الأزمة بتحمل الأهلي 25% من راتب "قندوسى" حال رحيله لأحد أندية الدورى المصري؛ بسبب فارق الرواتب بين المارد الأحمر والأندية الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة