أول وفدٍ إسلاميٍّ تستضيفه عاصمة الاتحاد الأفريقي أديس أبابا

رئيسة أثيوبيا ورئيس الوزراء يستقبلان أمين رابطة العالم الإسلامي

الجمعة، 18 أغسطس 2023 12:17 م
رئيسة أثيوبيا ورئيس الوزراء يستقبلان أمين رابطة العالم الإسلامي
جانب من الاستقبال

استقبل دولة رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، الدكتور آبي أحمد، اﻷﻣﻴﻦ اﻟﻌﺎم لرابطة العالم الإسلامي، رﺋﻴﺲ ﻫﻴﺌﺔ ﻋﻠﻤﺎء اﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، اﻟﺸﻴﺦ د.ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪاﻟﻜﺮﻳﻢ اﻟﻌﻴﺴﻰ، الذي يزور اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ أدﻳﺲ أﺑﺎﺑﺎ مترئساً وفد الرابطة الزائر، كأول وفدٍ إسلاميٍّ تستضيفه عاصمة الاتحاد الأفريقي أديس أبابا.
وقد رحّب دولةُ رئيس الوزراء بالوفد الزائر، فيما جرت مناقشةُ الجهود المعزِّزة للوعي الديني والفكري والوعي المجتمعي بشكل عام في مواجهة أفكار التطرف أياً كان مصدرها حول العالم، مع التأكيد على الدور المهم للقيادات الدينية بمختلف أديانها في هذا الشأن.
كما استقبلت رئيسة جمهورية إثيوبيا، السيدة سهلورق زودي ﻣﻌﺎﻟﻲ اﻷﻣﻴﻦ اﻟﻌﺎم مرحبةً بوفد الرابطة في هذه الزيارة التي وصفتها بالمهمة، مشيدة بجهود الرابطة وتقديرها لمهامها العالمية ولاسيما الإسهامات المعززة للسلام والوئام في مجتمعات التعدد الوطني، فضلاً عن تقديم الخدمات الإنسانية.
 
WhatsApp Image 2023-08-18 at 11.16.12 AM (1)
 
WhatsApp Image 2023-08-18 at 11.16.12 AM
 
WhatsApp Image 2023-08-18 at 11.16.11 AM
 
WhatsApp Image 2023-08-18 at 11.16.10 AM
 
ونوّهت بأهمية التعايش السلمي في دول التعدد الديني والإثني والثقافي حول العالم، وكذلك بين كل المكونات داخل المجتمع الواحد، والذي تجني ثماره الإنسانية ككل في سلامها وازدهارها.
كما أشادت بالمجتمع الإسلامي في إثيوبيا؛ معتبرةً إياه من المجتمعات المميزة والمتفاعلة؛ مُثمّنةً لهم جهودهم في خدمة المجتمع والدولة، ومساهمتهم الفعّالة في التطوير والتنوير والتنمية.
حضر اللقاءين سماحة رئيس المجلس الإسلامي الأعلى ورئيس مجلس أتباع الأديان في أثيوبيا الشيخ حجي إبراهيم وعدد من المسؤولين الحكوميين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق