استمرار التحسن النسبي.. حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة من السبت إلى الخميس

السبت، 19 أغسطس 2023 04:30 م
استمرار التحسن النسبي.. حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة من السبت إلى الخميس
الطقس
ريهام عاطف

على الرغم من الأجواء الحارة التي تسيطر على كافة الأنحاء بسبب نسبة الرطوبة التي تزيد الإحساس بحرارة الطقس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها علي "الفيس بوك " استمرارالتحسن النسبي في درجات الحرارة ، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، ومن المنتظر أن تسجل العظمى على القاهرة اليوم السبت 33 درجة مئوية.
 
كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلي أستمرارفرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد خفيفة إلى مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
 
الظواهر الجوية اليوم السبت
الظواهر الجوية اليوم السبت
علي الجانب الاخر حذرت من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس ليصل نشاط الرياح إلى (50 - 60) كم / ساعة وارتفاع الموج (2.5 -3 ) متر .
من جانبها قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" عبر شاشة  ten، إنّ هناك تحسنا في الأحوال الجوية يسود على أنحاء الجمهورية ، كما تقل درجات الحرارة على أغلب المحافظات وتحديدا في المناطق الشمالية، عن المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.
وذكرت أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، تكون معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها بشكل كبير.
وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى ستبلغ 33 درجة مئوية وذلك حتى منتصف هذا الأسبوع، وتحديدا حتى يوم الثلاثاء، في حين تكون الدرجة المحسوسة 35 درجة مئوية بسبب نسبة الرطوبة.
كما يكون الطقس شديد الحرارة على مناطق شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وذلك خلال فترات النهار، في حين يسود انخفاض في درجات الحرارة مع دخول فترات الليل واختفاء أشعة الشمس.
حالة الطقس المتوقعة من السبت 19 أغسطس الي الخميس 24 أغسطس 2023
حالة الطقس المتوقعة من السبت 19 أغسطس الي الخميس 24 أغسطس 2023
من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
السبت 19 أغسطس والأحد 20 أغسطس:
شبورة مائية (من 4 إلى 7 صباحا تقريبا): على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
أمطار خفيفة قد تكون متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (40% تقريبا): على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد خفيفة ورعدية أحيانا، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
نشاط رياح: على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
اضطراب الملاحة البحرية: على خليج السويس وسرعة الرياح من (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 2.5 :3 متر).
من الإثنين 21 أغسطس إلى الأربعاء 23 أغسطس:
نشاط رياح: على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
الخميس 24 أغسطس:
نشاط رياح: على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق