3 ملفات مهمة على طاولة مجلس الأهلي قبل بدء معسكر الإعداد في النمسا

الأحد، 20 أغسطس 2023 12:00 ص
3 ملفات مهمة على طاولة مجلس الأهلي قبل بدء معسكر الإعداد في النمسا

يسابق مسئولو النادي الأهلي الزمن لحسم أكثر من ملف مهم خاص بفريق كرة القدم قبل معسكر الإعداد للموسم الجديد الذى يُقام فى النمسا خلال الفترة من 28 أغسطس الجارى حتى 6 سبتمبر المقبل.
 
- ملف القندوسي
 
أول ملف يرغب الأهلي فى إنهائه سريعاً هو ملف أحمد القندوسي لاعب الفريق الذى يرغب الأهلي فى إقناعه بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية على سبيل الإعارة لمدة موسم.
 
ويرغب الأهلي فى رحيل القندوسي حالياً لقيد مهاجم أجنبي بدلاً منه، لأن قائمة الأجانب في الأهلي مُكتملة حالياً، بتواجد خمسة لاعبين أجانب هم: "التونسي على معلول، ومواطنه محمد الضاوي "كريستو"، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والمالي ديانج، بخلاف أحمد القندوسي"، ولابد من رحيل أحد هؤلاء اللاعبين لضم مهاجم أجنبي بدلاً منه لأن قائمة الأجانب فى الدوري المصري يجب ألا تتخطى خمسة لاعبين.
 
من جهته عقد خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي، وأمير توفيق مدير التعاقدات، جلسة خاصة مع القندوسي خلال الأيام الماضية لإقناعه بفكرة الرحيل، لكن اللاعب رفض وأثار أزمة، الأمر الذي جعل مسئولى النادى يقررون عقد جلسة ثانية معه فى غضون الأيام القليلة المقبلة.
 
ويمتلك أحمد القندوسي عروضاً محلية، أبرزها من سيراميكا وسموحة وفيوتشر، وأخرى من الخارج، أبرزها من شباب بلوزداد الجزائري والوداد المغربي وغيرها.
 
- المهاجم الأجنبي
 
هذا الملف مُرتبط تماماً بملف القندوسي فحينما يُقنع الأهلي اللاعب الجزائري بالرحيل الصيف الجاري سيتم حسم الملف الأجنبي، خاصة أن هناك عدة لاعبين أجانب معروضين على مارسيل كولر مدرب الأهلي، وتم الاتفاق مع أحدهم وسيتم التعاقد معه فور حسم مسألة رحيل القندوسي.
 
- مساعد كولر
 
يصل خلال الأيام المقبلة مدرب أجنبي سيتم إضافته للجهاز الفني للأهلي، لكن هذا المدرب لن يكون السويسري فريتز شميد، مثلما تردد خلال الساعات الماضية، وقال مصدر فى الأهلي، إن العنصر الأجنبي الذى تم التعاقد معه مؤخراً هو مدرب آخر اختاره بعناية السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي.
 
ووافق مسئولو الأهلي على طلب كولر بضم عنصر أجنبي لجهازه الفني، واستقر المدير الفني للأهلي على مدرب سويسري ليُساعده فى مهمته لتولى بعض الأمور الفنية فى الفريق.
 
بعض التقارير تحدثت فى الساعات الماضية عن أن مساعد كولر الجديد في الجهاز الفني للأهلي سيكون السويسري فريتز شميد، الذى تم ترشيحه لقيادة قطاع الناشئين فى الزمالك مؤخرًا، لكن مصدراً فى الأهلي أكد أن هذه الأنباء غير صحيحة، وأن العنصر الجديد الذى سيبدأ مهمته مع الفريق نهاية الأسبوع الجاري ليس فريتز شميد، لكنه مدرب آخر يثق به كولر تماماً، وسيكون قادراً على إضافة الكثير للاعبين.
 
ويبلغ شميد 63 عاما وسبق أن عمل مدربا مساعدا لكولر فى منتخب النمسا لمدة عامين، كما سبق وعمل مدربا مساعد للسويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للزمالك.
 
وشهدت الأسابيع الماضية مفاوضات بين كولر وإدارة الأهلي، أكد خلالها الأول للأخيرة أنه يرغب فى ضم عنصر أجنبي يساعده في مهمته مع الفريق في الموسم الجديد. وأكد المدير الفني لإدارة الأهلي أن هناك عدة أمور ومهام فنية كشف عنها الموسم الماضي تحتاج لتواجد عنصرأجنبي آخر فى الجهاز الفني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق