ماذا ينتظر الزمالك بعد استقالة مجلس الإدارة؟

الإثنين، 21 أغسطس 2023 05:00 م
ماذا ينتظر الزمالك بعد استقالة مجلس الإدارة؟

يمر نادي الزمالك بأزمات طاحنة خلال الفترة الماضية، كان أبرزها وقف القيد والحجز على أرصدة النادي بالبنوك، فضلا عن استقالة مجلس الإدارة، وهو الأمر الذي دفع الجماهير البيضاء للتساؤل حول المصير الذي ينتظر النادي في المستقبل، وسط تدخل حاسم من وزارة الشباب والرياضة.
 
وفي وقت سابق، تقدم أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك باستقالة جماعية إلى وزير الشباب والرياضة، مفضلين بذلك مصلحة الكيان على مصلحتهم الشخصية، كما وضع أعضاء مجلس الزمالك مصلحة النادي الأبيض فوق أي اعتبار وتقدموا باستقالتهم لوزير الشباب والرياضة، خاصة أن ذلك الاعتبار كان المحرك لهم في قرارهم بالاستقالة.
 
ويأتي قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بالاستقالة إعلاءً للمصلحة العامة للنادى الأبيض بسبب عديد من المشاكل التي واجهتهم، في الفترة الماضية، وهو ما عقد موقف الفريق سواء بصرف مستحقات اللاعبين أو إبرام صفقات جديدة، يحتاجها مدرب الزمالك لخوض منافسات الموسم المقبل.
 
ويقول نقاد رياضيون، إن الزمالك في مأزق كبير جدًا يتعلق بأمور لها علاقة بكيفية التعامل في الفترة المقبلة، هذه الأزمة تتطلب تضافر كل الجهود كي يتحرك النادي من موقعه الصعب والحرج جدا، مشيرين إلى أن إدارة الزمالك ارتأت أن الابتعاد وتغليب مصلحة النادي وجمهور النادي في هذا الوقت هو الأفضل وبالتالي تقدموا باستقالتهم.
 
ويؤكد النقاد، أن وزارة الشباب والرياضة ستختار مدير تنفيذي ومدير مالي ومدير نشاط رياضي لإدارة شؤون النادي في الفترة المقبلة، بعد نهاية المدة القانونية الخاصة بالاستقالة أي خلال أسبوع من الآن أي يوم الأحد المقبل، لافتين أن الرؤية داخل وزارة الشباب والرياضة تسير نحو إجراء انتخابات خلال الفترة المقبلة.
 
ويوضح النقاد، أنه بعد تكليف الثلاثي المقرر تعيينه من وزارة الشباب والرياضة سيقومون بالدعوة لجمعية عمومية سيكون من بنودها انتخاب مجلس إدارة جديد ويمر 45 يوما كحد أدنى من موعد الدعوة وحد أقصى 60 يوما، ثم عقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات ويتم حساب تلك المدة من يوم الدعوة للانتخابات.
 
في سياق متصل، كشف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الجهة الإدارية مكلفة ومنوطة بتكليف واختيار لجنة ثلاثية لتسيير الأمور داخل نادي الزمالك، مشيرا في تصريحات صحفية إلى أن الوزارة أصدرت بيانا تكشف فيه موقف نادي الزمالك، وتكليفها للجهة الإدارية باختيار المدير التنفيذي والمالي ومدير النشاط.
 
وبحسب وزير الرياضة، فإن الجهة الإدارية ستختار ثلاثي يدير النادي، لإدارة العملية الانتخابية لاختيار مجلس إدارة يقود الزمالك في دورة انتخابية كاملة لمدة 4 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق