«السيسي» ربط التأهيل لسوق العمل بإصلاح التعليم.. وزير العمل يوجه بتطوير ورش المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية

الخميس، 24 أغسطس 2023 05:00 م
«السيسي» ربط التأهيل لسوق العمل بإصلاح التعليم.. وزير العمل يوجه بتطوير ورش المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية
سامي بلتاجي

 
وجه حسن شحاتة، وزير العمل، بتطوير الورش الموجودة المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، لإنشاء معامل تدريب حديثة ومتطورة وصديقة للبيئة، تعمل بالطاقة الشمسية، وتأسيس معامل لغات، وورش لمهن الخياطة والتفصيل، إلى جانب الذكاء الإصطناعي، وصيانة الحاسب الآلي، مع الهاتف المحمول، فضلاً عن والطاقة الشمسية، والتبريد والتكييف وغيرها.
 
جاء ذلك، خلال تفقد وزير العمل، حسن شحاتة، الخميس، 24 أغسطس 2023، المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل، لمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية، والبوابة الرئيسية للمركز، فضلاً عن الوقوف على آخر مستجدات عملية التطوير ومجريات العمل؛ حيث تعتمد خطة تطوير المركز، على أن تكون شهاداته معتمدة دولياً؛ كما وجه الوزير بتجهيز الورش والمعامل بالإمكانيات اللازمة، لاستخدامها في اختبارات برامج الفحص المهني المشترك مع المملكة العربية السعودية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، في 16 مايو 2018، خلال جلسة «هنكمل الحكاية.. رؤية شبابية للدولة المصرية»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الخامس للشباب، كان قد أوضح أن التأهيل لسوق العمل، مرتبط بإصلاح التعليم الذي ظل لسنوات طويلة لا يلبي المتطلبات، ويخرج غير المؤهلين.
 
وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، نقلاً عن وزارة التضامن الاجتماعي، كان قد تطرق إلى استهداف تأهيل 10 آلاف طالب لسوق العمل، بالتعاون مع 32 جامعةً، خلال العطلة الصيفية؛ مضيفاً أن 5 آلاف مشروع إنتاجي، تحصل على تمويلية، بقيمة تتراوح بين 10 آلاف و15 ألف جنيه؛ كما يتم اختيار أفضل 10 دراسات جدوى لكل جامعة، من المشاركين في الورش التدريبية.
 
وخلال جولته، المنوه عنها، وجه وزير العمل، بسرعة الانتهاء من الورش التدريبية وتجهيزها، بالمركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، لتكون جاهزةً لاستقبال المتدربين في أسرع وقت ممكن، وفقاً للمعايير والاشتراطات اللازمة، وتوفير المعدات والأدوات، المخصصة لذلك طبقاً لاحدث المواصفات العالمية في ذلك المجال، بالإضافة إلى عمل وحدة مخازن جديدة ملحقة بالمركز.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق