ترامب يدخل التاريخ بأول صورة جنائية لرئيس أميركى سابق

الجمعة، 25 أغسطس 2023 11:24 ص
ترامب يدخل التاريخ بأول صورة جنائية لرئيس أميركى سابق

دخل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب التاريخ، كأول رئيس أميركي يتم التقاط له صورة جنائية بعد أن قام بتسليم نفسه لسجن فولتون بولاية جورجيا على خلفية الاتهامات التى يواجهها مع 18 آخرين فيما يتعلق بمساعى قلب نتائج الانتخابات الرئاسية فى الولاية عام 2020.
 
وأصبح الرئيس السابق للولايات المتحدة يحمل رقم سجين P01135809. وتقول أسوشيتدبرس إنه من غير المرجح أن يتعامل ترامب مع صورته الجنائية كلحظة للشعور بالعار مع سعيه لفترة رئاسية ثانية فى البيت الأبيض فى الوقت الذى يواجه فيه اتهامات جنائية فى أربع قضيا. وقد سجلت حملته ارتفاعا فى المساهمات المالية لا فى كل مرة يواجه فيه اتهاما.
 
وخلال تسليم نفسه، قال الرئيس الأميركي السابق: «هذا يوم حزين لأميركا. يجب أن تكون لديك القدرة على تحدي الانتخابات. كانت انتخابات مزورة ومسروقة. ما حدث هنا هو مهزلة وأنا لم أرتكب أي خطأ في هذه القضية والقضايا الأخرى. ما يحدث هو تدخل في الانتخابات».
 
ترامب-يدخل-التاريخ-بأول-صورة-جنائية-لرئيس-أميركى-سابق-1692950643531_large
 
وعاد الرئيس الأميركي السابق إلى حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر سابقا) بمنشور يظهر صورته الجنائية، وتضمن المنشور دعوة لإنصاره للتبرع دعما لحملته لانتخابات الرئاسة عام 2024.
 
وهذه المرة الأولى التي يتواصل فيها الرئيس الأميركي السابق مع جمهوره عبر هذا الحساب منذ حظرته الإدارة السابقة لمنصة تويتر عقب أحداث اقتحام مبنى الكونغرس في واشنطن في السادس من يناير 2021، وقبل الحظر كان عدد متابعيه 88 مليونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق