3 ملفات عاجلة على طاولة مجلس الأهلي قبل الموسم الجديد

الجمعة، 25 أغسطس 2023 04:00 م
3 ملفات عاجلة على طاولة مجلس الأهلي قبل الموسم الجديد
محمد ممدوح

خلال الأيام الحالية، يشهد فريق الكرة بالنادي الأهلي، العديد من المداولات والمناقشات لحسم أكثر من ملف مهم خاص بالفريق، وفى مقدمتها، ترتيبات معسكر النمسا استعداداً للموسم الجديد، ومفاوضات ضم مهاجم جديد بجانب حسم ملف رحيل أحمد القندوسي.

وعاد الأهلي للتدريبات أمس، الخميس، فى بداية فترة الإعداد للموسم الجديد بعد راحة دامت 21 يوماً حصل عليها الفريق عقب انتهاء الموسم الماضي.

حسم صفقة سوزا

وأوشك مسئولو الأهلي على حسم صفقة البرازيلي جوستافوا سوزا، مهاجم فريق جيونبوك هيونداي بطل كوريا الجنوبية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما شهدت اليومين الماضيين ضغوطاً شديدة من اللاعب على ناديه لتحقيق رغبته باللعب للأهلي، وهي الرغبة التي يستغلها الأهلي لإتمام الصفقة فى غضون أيام وربما ساعات، ويتواصل مسئولو الأهلي مع النادي الكوري واللاعب البرازيلي على مدار الساعة من أجل الحصول على الموافقة الرسمية والنهائية لإتمام الصفقة.

 

 
 
وحسم النادي الأهلي مفاوضاته مع اللاعب البرازيلي، الذي رحّب بالانتقال للقلعة الحمراء، لكن الأزمة في موقف نادي جيونبوك الكوري الذي يبدو غير واضح ومُتردد للغاية فى مسألة الاستغناء عن لاعبه البرازيلي، ورغم أن عقد سوزا مع هيونداي ينتهي بعد ثلاثة أشهر، وتحديداً فى ديسمبر المقبل، إلا أن النادي الكوري لا يتعامل بمرونة في هذا الملف، ولم يستجب بسهولة لعروض الأهلي المالية، ربما لأن النادي من أغنى الأندية الكورية.
 
وكان النادي الأهلي أغلق باب التعاقد مع اللاعب البرازيلي منذ عدة أيام، لعدم جدية نادي هيونداي فى التفاوض وتراجعه أكثر من مرة فى اتفاقاته مع الأهلي، إلا أن مسئولى القلعة الحمراء أعادوا فتح ملف ضم اللاعب خلال الساعات الماضية.
 
إدارة الأهلي استغلّت رغبة سوزا فى ارتداء القميص الأحمر وجددت اتصالاتها مع النادي الكورى خلال الساعات الماضية لحسم الصفقة، خاصة أن عقد اللاعب مع ناديه ينتهي فى ديسمبر المقبل ويحق له التوقيع لأى نادٍ فى يناير المقبل مجاناً، ويلقى سوزا موافقة واهتمام السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، الذي وضع اللاعب فى مقدمة أولوياته لتدعيم الهجوم، وتواصل المدرب السويسري مع سوزا منذ فترة وأكد له قناعته التامة بقدراته وإمكانياته، وهو ما زاد من رغبة المهاجم البرازيلي فى اللعب للأهلي.
 
 
ويرغب الأهلي في ضم مهاجم أجنبي بعد رحيل محمد شريف لنادي الخليج السعودي، وشادي حسين إلى نادي زد الصاعد حديثاً للدوري الممتاز،  ويأتي اقتراب الأهلي من حسم ملف المهاجم الأجنبي بعدما أوشكت أزمة الجزائري أحمد القندوسي لاعب الفريق على الانتهاء، حيث رحّب الأخير بفكرة الرحيل على سبيل الإعارة الصيف الجاري تمهيداً لقيد المهاجم المُنتظر بدلاً منه.
 

مصير القندوسي

عادت العروض الخارجية مرة أخرى لتطلب ضم الجزائري أحمد القندوسي لاعب الأهلي رغم تلقى اللاعب عرضاً رسمياً من نادي سيراميكا للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أحمد القندوسي رفض فى البداية فكرة الرحيل من الأهلي الصيف الجاري وطلب إستكمال تجربته لكن مسئولو القلعة الحمراء تحدثوا معه أكثر من مرة ليوافق أخيراً على فكرة الرحيل على سبيل الإعارة لمدة موسماً.

ويرغب الأهلي فى رحيل القندوسي موسماً حتى يتم التعاقد مع لاعب أجنبي بدلاً منه، حيث أن قائمة الأجانب في الفريق مُكتملة حالياً.

وارتبط اسم اللاعب الجزائري كثيراً بالإنتقال لنادي سيراميكا لكن الساعات الماضية شهدت دخول عدة أندية جزائرية ومغربية بدأت تُزاحم سيراميكا للحصول على خدمات القندوسي وهو ما سيتم حسمه خلال الأيام القليلة المقبلة.

ترتيبات معسكر النمسا

يعقد مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، جلسة خاصة مع خالد بيبو من أجل الترتيب لمعسكر الفريق المقرر إقامته فى النمسا خلال الفترة من 28 أغسطس الجارى حتى 6 سبتمبر المقبل.

 
 
ويحسم المدرب السويسري مع بيبو ترتيبات المعسكر والمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما الأهلي هناك بجانب بعض الإجراءات الأخرى الخاصة بالمعسكر، والتى يرغب كولر أن يكون ناجحاً من أجل الاستعداد الأمثل للموسم الجديد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق