مهرجان «العالم علمين» يضع العلمين الجديدة على خريطة السياحة العالمية

السبت، 26 أغسطس 2023 10:00 م
مهرجان «العالم علمين» يضع العلمين الجديدة على خريطة السياحة العالمية
السعيد حامد

- إشادات واسعة بالتنظيم الرائع والأجواء الساحرة للمدينة الساحلية.. بطولة الجودو تبهر العرب وتخطف أنظار الزوار

نال مهرجان العلمين الجديدة، الذي تنتهي فعالياته اليوم، إشادات كبيرة واوسعة بعد تنظيم مبهر لاقى إعجاب وترحيب آلاف الزوار الذين توافدوا على المدينة الجديدة من كل حدب وصوب، لمتابعة أحداثه الفنية والرياضية والترفيهية والاستمتاع على أراضي واحدة من أهم المدن والوجهات السياحية الترفيهية في الشرق الأوسط، والتي يطلق عليها مستقبل «مصر السياحي والعمراني الجديد»، في وقت يؤكد فيه مراقبون، أن المهرجان راعى جميع الأذواق والأجيال، كما أن اختيار مدينة العلمين الجديدة لاحتضان فعالياته كان موفقا جدا؛ فهي مدينة ساحرة وجاذبة، ولا تقل أهمية عن أي مدن سياحية عالمية.

وفي 13 يوليو الماضي، انطلقت فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، تحت عنوان «العالم علمين»، لمدة 45 يوما، ليكون الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط، إذ استقبلت المدينة خلال تلك الفترة ما يقرب من مليون زائر من داخل مصر والوطن العربي لحضور الفعاليات.

وضم المهرجان عديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة، إذ شاركت فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولي.

ومدينة العلمين الجديدة تعد وجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية والتنمية المستدامة على ساحل مصر الشمالي، إذ تتميز بجوها وشواطئها الفيروزية الرائعة، وهي مدينة ساحرة تعكس التطور العمراني الذكي، كما أنها تمتلك كل مقومات التنمية المختلفة، لذلك ينظر إليها كثيرون باعتبارها مستقبل مصر السياحي والعمراني الجديد.

وتعتبر العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع وتشمل مراكز تجارية عالمية وأبراجًا سكنية وسياحية، ستغير خريطة الساحل الشمالي بأكمله والمفهوم الذي أُنشئ على أساسه، فهي ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام وليس في موسم الصيف فقط، كما هو معتاد.

الاتحاد العربي للجودو يشكر الرئيس

وأشاد قيادات الاتحاد العربي للجودو بجمال وسحر مدينة العلمين الجديدة، التي شهدت تنظيم البطولة العربية للجودو، واختتمت منافساتها الجمعة الماضية، قبل أن يقرر الاتحاد منح مصر حق استضافة منافسات البطولة العربية للأندية لمرحلتي البراعم والناشئين بشكل مستمر كل عام، في مدينة العلمين الجديدة.

وأكد ماهر الصيرفي، الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي للجودو، أن الدول المشاركة منبهرة بمدينة العلمين الجديدة، لافتًا إلى أن البطولات السابقة كانت تقام في القاهرة، لكن هذه البطولة أقيمت في العلمين الجديدة التي أبهرت الجميع.

وقدم أحمد صبرة المدير الفني للاتحاد العربي للجودو الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية، على الطفرة الانشائية في البنية التحتية في الخدمات الرياضية، لافتًا إلى أن بطولة الجودو للبراعم، يشارك بها 144 لاعبًا من 10 دول عربية، بمشاركة 62 نادي رياضي.

من جانبه، قال مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو، أن مستوى تنظيم البطولة العربية في العلمين يضاهي مستوى تنظيم بطولات العالم للكبار، مؤكدا أن جميع الوفود أشادت بحسن الاستقبال والاستضافة.

وبحسب رئيس الاتحاد المصري، فإن البطولة شهدت منافسات قوية بين اللاعبين من أجل حصد المراكز الأولى، وقدم فيها اللاعبين المصريين أداء رائع وسيطروا على الميداليات والألقاب وهو ما يعكس حجم التطور الذي شهده الجودو المصري خلال الفترة الأخيرة.

وأكد مرزوق، أن الشركة المتحدة بذلت مجهودات كبيرة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من أجل خروج البطولة بشكل يليق بسمعة الدولة المصرية، وأن الجميع كان على قلب رجل واحد من أجل إنجاز المهمة، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي قرر منح مصر حق استضافة البطولة العربية للأندية كل عام، بسبب ثقته في قدرة الدولة المصرية على تنظيم أكبر المناسبات الرياضية، والفترة المقبلة ستشهد استضافة عدد كبير من البطولات الكبرى في مصر.

إشادات واسعة بفعاليات المهرجان

وعبر نقاد فنيون عن إعجابهم بالمستوى المتميز الذي ظهرت عليه فعاليات المهرجان، مؤكدين أن الإقبال على مهرجان العلمين ازداد بشكل واضح، وخاصة وأن المهرجان يشارك به عديد من النجوم، موضحين أن تنوع النجوم منح المهرجان حالة من الثراء والإقبال الكبير، كما أن المناخ ساهم في نجاح المهرجان، مشيرين إلى أن المهرجان راعى جميع الأذواق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة