حققت المستحيل إنجازه.. "حياة كريمة" تغير ملامح قرية منشأة جريس بمركز أشمون فى المنوفية

الإثنين، 28 أغسطس 2023 12:00 ص
حققت المستحيل إنجازه.. "حياة كريمة" تغير ملامح قرية منشأة جريس بمركز أشمون فى المنوفية

غيرت مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ملامح قرى الريف وذلك بعد المشاريع التى ملئت القرى ومن بين تلك القرى قرية منشأة جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، حيث تم انتهاء مشاريع الغاز الطبيعى، الصرف الصحى، الاتصالات، المدارس، مركز الشباب وغيرها من المشاريع الهامة التى حولت القرية إلى مدينة بها جميع الخدمات.

وقال أحمد جابر، من أهالى قرية منشأة جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة غيرت ملامح واجهة قريتنا فى معظم الخدمات ومن بين تلك الخدمات خدمة توصيل مشروع الصرف الصحى والذى تم الانتهاء منه بنسبة 100%، حيث كانت تعانى القرية من مشاكل كبير بسبب إرتفاع منسوب المياة الجوفية التى كانت تهدد جميع منازل القرية بسبب النشع الذى كان يحيط المنازل من كل اتجاه.

وأضاف مبروك محمود من أهالى قرية منشأة جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مبادرة حياة كريمة، تعد من أهم المبادرات الوطنية والتى طورت قرى الريف المصرى الذى كان يعانى من إهمال كبير فى الخدمات وخاصة المدارس حيث تم تطوير مدرستين بالقرية وتم الانتهاء منهم بنسبة 100%، والذى ساعد فى تقليل الكثافة الطلابية بتلك المدارس نظرا لتطوير المدارس وتجهيزها تجهيزا على أعلى مستوى.

وأكد هشام عبد الحميد، من أهالى قرية منشأة جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مشروع الغاز الطبيعى كان حلما كبيرا وكان شبه مستحيل تحقيقه ولكن جاءت مبادرة حياة كريمة، لكى تنعم قريتنا بتلك المشروع حيث تم الانتهاء من المشروع بنسبة 100%، ولم يتبقى سوى التعاقد على العداد لتشغيل المشروع بكل منزل بالقرية.

فيما أشار محمد زايد، من أهالى قرية منشأة جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى أن مشروع الاتصالات الذى تم بالقرية وتم الانتهاء منه بنسبة 100%، يعد من أهم مشروعات مبادرة حياة كريمة فى قرى مركز أشمون بمحافظة، بالإضافة إلى تطوير وبناء مركز شباب القرية الذى كان يعانى من إهمال كبير، وتم تنجيل الملعب وتجهيزه الصالات الرياضية بالمركز من صالة تنس طاولة وجيم وغيرها من احتياجات مركز الشباب وايذى يعد المتنفس الأول للشباب بالقرية.

وأوضح وليد محمود من أهالى قرية منشأة جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مشروع تبيطن الترع بالقرية بات من أفضل المشاريع التى تمت من خلال مبادرة حياة كريمة فى القرى، وذلك لأن تبطين ساعد فى توفير مياة الرى والقضاء على الحشائش والحشرات التى كانت تملئ الترع بالقرية.

ووجه جميع أهالى قرية منشأة جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وجميع قيادات الدولة على تلك المبادرة التى حولت القرى إلى مدن فى الخدمات.

 

إنشاء مدارس جديدة (1)

إنشاء مدارس جديدة

 

إنشاء مدارس جديدة (2)
إنشاء مدارس جديدة

 

إنشاء مدارس جديدة (3)
إنشاء مدارس جديدة 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة