منتخب الفراعنة جاهز لمواجهة اثيوبيا ... 26 لاعبا علي القائمة و 110لاعبا معرضين للإيقاف

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 08:00 م
منتخب الفراعنة جاهز لمواجهة اثيوبيا ... 26 لاعبا علي القائمة و 110لاعبا معرضين للإيقاف
صورة أرشيفية
محمد ممدوح

يستعد منتخب الفراعنة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024 والدخول في معسكر يضم لاعبي المنتخب الوطني بداية من سبتمبر المقبل، للتجهيز لملاقاة اثيوبيا وتونس والتحضير لرسم الخطة الفنية والدفع بلاعبين جدد ضمن صفوف المنتخب.
 
وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر سبتمبر المقبل الذى يتخلله مباراتي إثيوبيا وتونس، وضمت قائمة منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، فيما تواجد محمد هاني وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وعلي جبر ومحمد عبد المنعم، ومحمود مرعي وحسام عبد المجيد ومحمد حمدي وأحمد فتوح في خط الدفاع، فيما تواجد طارق حامد ومروان عطية وسام مرسي وحمدي فتحي ومحمود حمادة، ومحمد رضا بوبو وأحمد سيد زيزو في الوسط، كما تواجد في الخط الأمامي، مصطفى فتحي ومحمد صلاح وعمر مرموش وإبراهيم عادل، ومصطفى محمد، ومحمد شريف، وأسامة فيصل.
 
وضم فيتوريا الرباعي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية لقائمة المنتخب التي أعلنها قبل قليل، فيما استبعد الثنائي تريزيجيه المحترف في الدوري التركي للإصابة، وأحمد حمدي لاعب مونتريال الكندي لأسباب فنية.
 
ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع منتخب إثيوبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024"، حسم منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي وإثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.
 
وتحدث المدير الفني لمنتخب مصر، عن أهداف الفراعنة من معسكر سبتمبر، وقال فيتوريا في تصريحات المؤتمر الصحفي: مواجهة إثيوبيا صعبة لأن الهدف منها الفوز وصدارة المجموعة، ونعرف جيدا أن أثيوبيا فازت علينا من قبل ولدينا رغبة في تحقيق نتيجة مضرية أمامها، مواجهة تونس أيضا ليست مواجهة سهلة لأن المنتخب التونسي قوي ويملك عناصر جيدة".
 
كما وجه المدرب البرتغالي الشكر لكل المدربين والأندية على دعمها للمنتخب استعدادا لمعسكر سبتمبر المقبل الذى يتخلله مباراتي إثيوبيا وتونس، قائلا: "ندرك أهمية المرحلة الحالية للأندية، خاصة أن بعض الأندية بدأت تحضيراتها للموسم الجديد وبعض الأندية لم تبدأ، لكن نشكرهم على دعمهم للمنتخب وتزويده باللاعبين".
 
وأردف فيتوريا: "نختار اللاعبين حسب احتياجاتنا، وفضلنا اختيار 4 لاعبين من الأهلي فقط نظرا لاحتياجه للاعبيه في الفترة الحالية واستعداداه لخوض مباراة السوبر الأفريقي، واتبعنا نفس القاعدة مع باقي الأندية".
 
وتابع فيتوريا: "معظم المعسكرات التي خضناها كان بها جزء معقد بالنسبة لنا، والمعسكر الحالي أول عقبة تواجهنا أن المسابقات المحلية في مصر لم تبدأ عكس معظم دوريات المنطقة"، لدينا 11 لاعبا معرضون للإيقاف في أول مباراة بأمم أفريقيا حال تحصلهم على كارت أصفر في مباراة أثيوبيا المقبلة".
 
وأوضح: "طالبنا كل المهتمين بكرة القدم في مصر مراعاة الجوانب التنظيمية للمسابقة وانتظام الدوري في بدايته ونهايته في مواعيد محددة ومعروفة حتى لا نختلف كثيرا عن باقي دول المنطقة، وليس من الطبيعي أن نبدأ معسكر المنتخب والمسابقة لم تبدأ بعد، انتظام الدوري في مواعيد ثابتة يفيد الكرة المصرية كلها وليس المنتخب فقط، لذلك طالبنا بانتظام المسابقات المحلية وبدأها في مواعيدها الطبيعية تماشيا مع باقي الدوريات".
 
وأكمل تصريحاته: "المعسكر السابق للمنتخب تضارب مع بعض المواعيد، والمعسكر الحالي الأهلي يرتبط بمباراة بطولة أمام اتحاد العاصمة بعد المعسكر بثلاثة ايام فقط، هذا ليس طبيعيًا، ويجب البحث عن حلول"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة