ماكرون: سنكون حازمين بحظر «العباءة» في المدارس

السبت، 02 سبتمبر 2023 02:48 م
ماكرون: سنكون حازمين بحظر «العباءة» في المدارس
ماكرون

صرح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن الطلاب الفرنسيين لن يدخلوا من الباب في حال قدموا إلى المدرسة بثياب طويلة، مؤكداً أن السلطات ستكون «حازمة» في تطبيق القانون الجديد عند استئناف الدراسة، الأسبوع المقبل.
 
وأكد الرئيس الفرنسي، أن السلطات الفرنسية «لن تتهاون» في تطبيق الحظر الجديد على العباءات في المدارس.
 
وقال ماكرون، في حديثه للصحفيين بعد زيارة مدرسة في منطقة فوكلوز بجنوب فرنسا إن «الرموز الدينية من أي نوع ليس لها مكان في المدارس الفرنسية في ظل نظام العلمانية».
 
وأضاف: «المدارس في بلادنا مجانية وإلزامية لكنها علمانية لأن هذا هو الشرط الذي يجعل المواطنة ممكنة، وبالتالي لا مكان للرموز الدينية من أي نوع كانت»، وشدد:«سوف ندافع بقوة عن هذه العلمانية».
 
وقال الرئيس الفرنسي إن المعلمين ورؤساء المدارس «لن يُتركوا بمفردهم» عندما يتعلق الأمر بتطبيق الحظر، مضيفاً أن السلطات «لن تتهاون في هذا الموضوع».
 
وكان وزير التعليم الفرنسي، غابرييل أتال، أعلن خلال مقابلة على التلفزيون الفرنسي، الأحد الماضي، قرار حظر الملابس الطويلة التي تشبه الرداء في المدارس العامة.
 
ورفض أتال عندما سُئل عن الحجاب تحديداً خلال المقابلة، الخوض في التفاصيل، مشدداً على أنه «لمس الحاجة إلى قاعدة واضحة على المستوى الوطني فيما يتعلق بمسألة العباءات».
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة