تفاصيل استحواذ شركة إماراتية على 30% من أسهم "الشرقية للدخان" (فيديو)

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 02:16 م
تفاصيل استحواذ شركة إماراتية على 30% من أسهم "الشرقية للدخان" (فيديو)
أمل عبد المنعم

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء الأمس، مراسم التوقيع على اتفاقية الاستحواذ على ٣٠٪ من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان، (إيسترن كومباني)، لصالح شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" الإماراتية.

٣٠% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية

وأكد وزير قطاع الأعمال، محمود عصمت، أنه بموجب الاتفاقية الموقعة، تستحوذ شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة"، على ٣٠% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)، بمبلغ ٦٢٥ مليون دولار أمريكي، بما يعادل مبلغ (19 مليار و336 مليون و625 ألف جنيه مصري) (١٩.٣٣٦.٦٢٥.٠٠٠ جنيه)، مع قيام المشتري بتوفير مبلغ ١٥٠ مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.

وتابع الوزير: "تعد هذه الصفقة تأكيدًا على عزم الحكومة على نجاح برنامج توسيع قاعدة الملكية، وتشجيع الاستثمار الخاص المباشر في شتى القطاعات".

وأردف: "تأتي هذه الاتفاقية لتتماشى مع التوجهات الحالية بشأن طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية بهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط التداول بالبورصة، وتعزيز فرص الاستثمار، والاستفادة من عوائد طرح الأسهم في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة، بالإضافة إلى تحسين المركز المالي للشركات وتحقيق أكبر قدر من الحوكمة".

وبموجب الاتفاقية، تحتفظ الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة قدرها ٢٠.٩٪؜ من رأس مال شركة الشرقية للدخان، وهي شراكة استراتيجية تسهم في تطوير هذه الصناعة وتحقيق الاستقرار للسوق والمحافظة على حقوق العاملين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة