كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلي

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 01:00 م
كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلي

تقام مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2023، فى المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، على رأسها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.
 
 
 
موعد قرعة كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة
تنطلق قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، في مدينة جدة السعودية، في الثانية ظهر اليوم الثلاثاء، وستكون مذاعة عبر الموقع الرسمي للفيفا، بالإضافة إلى جميع المنصات الرقمية للاتحاد الدولى لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
وكان النادي الاهلي تلقى مؤخراً خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أكد فيه الأخير تقديم موعد قرعة كاس العالم الأندية لتصبح يوم 5 سبتمبر الجاري فى الحادية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة، بعدما كان مقرراً لها السابع من نفس الشهر.
 
 
 
الأندية المشاركة فى كأس العالم 2023
يشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.
 
ويشهد مونديال الأندية 2023، مشاركة 7 أندية هى: الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.
 
ويشارك النادي الأهلى، فى مونديال الأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، للمرة الحادية عشر فى تاريخه، على حساب الوداد المغربي، بنتيجة 3 - 2، فى مجموع المباراتين.
 
 
 
أبرز النجوم المشاركين فى القرعة
أعلن الفيفا أن خايمي يارزا، مدير بطولات الاتحاد الدولى لكرة القدم، سيقوم بإجراء سحب قرعة كأس العالم للأندية 2023 فى جدة، بينما ستقوم سامانثا جونسون بتقديم مراسم القرعة.
 
وأضاف أنه ستتم مساعدة الثنائى من قبل لاعبين سابقين ظهروا سابقًا في كأس العالم للأندية، على رأسهم يايا توريه، بطل المسابقة مع برشلونة في 2009 وأحد أبرز الأسماء فى تاريخ مانشستر سيتي.
 
 
مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023
وأكد الفيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا أو مع أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا أو مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.
 
وتقام مباراتا الجولة التمهيدية الثانية يوم 15 ديسمبر، والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي، الذي سيقام يومى 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 4 نوفمبر، حيث يلعب يوم 18 ديسمبر.
 
ويخوض مانشستر سيتي الإنجليزي الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر، على أن تختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.
 
 
 
السعودية سادس دولة تستضيف البطولة
تستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023  فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي، إذ أعلن "فيفا"، في وقت سابق أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستستضيف نسخة 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا. 
 
وتأتى استضافة السعودية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية، لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.
 
 
 
الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2023
البطل - 5 ملايين دولار
 
الوصيف - 4 ملايين دولار
 
المركز الثالث - 2.5 مليون دولار
 
المركز الرابع - 2 مليون دولار
 
المركز الخامس  - 1.5 مليون دولار
 
المركز السادس - مليون دولار
 
المركز السابع - 500 ألف دولار
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق