الشرطة الأوكرانية تعلن فقدان 1184 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية على البلاد

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 04:37 م
الشرطة الأوكرانية تعلن فقدان 1184 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية على البلاد

أعلنت الشرطة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أنه تم فقدان 1184 طفلا منذ أن بدأت العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فى شهر فبراير من العام الماضى.
 
وقالت الخدمة الصحفية للشرطة الوطنية الأوكرانية "إنه حتى اليوم 6 سبتمبر، تم اعتبار 1184 طفلا من المفقودين".. حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.
 
ووفقا لمكتب المدعي العام الأوكراني، إنه حتى أمس الثلاثاء 5 سبتمبر، قٌتل 503 أطفال وأصيب 1120 آخرين، جراء العملية العسكرية. 
 
كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
 
وشدد بوتين على أن موسكو ليست لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.
 
من جانب أخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إحباط جميع محاولات وهجمات القوات الأوكرانية ، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بلغت 600 قتيل على الأقل وعشرات الآليات العسكرية.
 
وقالت الوزارة -في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- "إن القوات الجو- فضائية الروسية نفذت الليلة الماضية ضربة بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة استهدفت قاعدة تدريب لمجموعات تابعة للقوات الأوكرانية.
 
وأضافت أنه على محور دونيتسك أحبطت القوات الروسية بالتعاون مع سلاح الطيران والمدفعية، 10 هجمات لمجموعات أوكرانية، وألحقت خسائر كبيرة بالقوات الأوكرانية حيث تم القضاء على أكثر من 280 جنديا وتدمير دبابة، وعدد من الآليات العسكرية الأخرى ، كما صدت القوات الروسية، مدعومة بالطيران والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، 4 هجمات للعدو على محور زابوروجيه ، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت 40 جنديا، كما تم تدمير دبابة ومركبات قتالية ومدافع ذاتية الدفع من صنع أمريكي.
 
وعلى محور خيرسون، نتيجة الغارات الجوية ونيران المدفعية الروسية، بلغت خسائر العدو 65 جنديا و4 مركبات ومدافع "هاوتزر" ، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال اليوم الماضي، 12 قذيفة صاروخية أطلقتها منظومات "هيمارس" الأمريكية، كما تم إسقاط 17 طائرة أوكرانية مسيرة.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة