عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: الرهان الأكبر على الشباب والوطن مرتبط بهم

الخميس، 07 سبتمبر 2023 02:24 م
عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: الرهان الأكبر على الشباب والوطن مرتبط بهم
امل غريب

أكد الدكتور طلعت عبد القوي؛ عضو المجلس أمناء الحوار الوطني، علي اهتمام الحوار الوطني بالشباب، حيث أن الرهان الاكبر عليهم، مشيرا إلى ان الوطن مرتبط بهم.
 
ولفت عبد القوى؛ إلي ضرورة تدريب وتوعية الشباب، مقتبسا كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي « التأهيل قبل التمكين».
 
جاء ذلك خلال مناقشة قضية التمكين السياسي للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية والمدرجة ضمن لجنة الشباب بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني.
 
وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن بدايته كانت رئيس اتحاد الطلاب، واصغر عضو مجلس مدينة ومحافظة، مما اكتسب العديد من الخبرات في جميع المجالات التي تحدثوا عنها خلال الجلسة، مؤكداً أن  لدينا فرص كثيرة لابد من استثمارها، موضحا أن الدستور المصري لم يقرأه كثيرون، حيث أنه مكن الشباب من التمكين السياسي ولكن لا يوحد كثيرون يعرفوا ذلك؛ لافتا إلي أن تنسيقية الشباب الأحزاب والسياسيين تجربة رائدة كبيرة لتمكين الشباب، واتمني أن تعم التجربة في جميع المحافظات، فضلا عن أن نزول عمر الالتحاق بالبرلمان فرصة كبيرة جدا للشباب مؤكدا أن « العزوف السياسي أصبح قضية الشباب ».
 
 
 استكمل؛ قانون الجمعيات الأهلية يوجد به فرص كبيرة للشباب، لافتا إلي ضرورة اللتحاق الشباب بالجمعيات الاهلية والعمل بها، مع ضرورة عمل التثقيف السياسي داخل الجامعات، حيث أن الشباب مسئول من كافة مؤسسات الدولة.
 
 
وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مقتنع جدا بالشباب، لذلك ضرورة إستثمار فرص الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق