إعصار "دانيال" يضرب الإسكندرية بعاصفة ترابية وسرعة الرياح تصل لـ50 كم.. ضبابية الرؤية على الكورنيش ومسطح البحر.. ورفع درجة الاستعداد ووقف الإجازات.. صور

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 08:00 م
إعصار "دانيال" يضرب الإسكندرية بعاصفة ترابية وسرعة الرياح تصل لـ50 كم.. ضبابية الرؤية على الكورنيش ومسطح البحر.. ورفع درجة الاستعداد ووقف الإجازات.. صور

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، اقتراب إعصار "دانيال" القادم من ليبيا والذى ضرب الإسكندرية بعاصفة ترابية ورياح مثيرة للرمال والأتربة، أدت إلى ضبابية الرؤية على الكورنيش وفوق مسطح البحر.
 
كما شهدت شبورة كثيفة تكسو سماء المدينة خاصة فوق مسطح البحر، بسبب تراكم السخب المنخفضة والمتوسطة، مع ارتفاع فى درجات الحرارة حيث سجلت الإسكندرية اليوم 34 درجة فى العظمى، ومن المتوقع أن تشهد الإسكندرية أمطار رعدية خفيفة ومتوسطة مساء.
 
وأعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، تكثيف أعمال تطهير الشنايش والمطابق ورفع درجة الاستعداد، حيث من المتوقع أن يشهد اليوم الاثنين تقلبات جوية تتمثل فى نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 40 -50 كم/ ساعة تكون مثيرة للرمال والأتربة، واعتبارا من مساء الاثنين تشهد المحافظة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا ومع المتوقع أن تزيد كمية الأمطار لتكون أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانا فى يوم غدا الثلاثاء، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية تصل سرعتها من 35-40 كم/ ساعة.
 
وأعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد، وأصدر تعليمات بتوقف الإجازات وبدل الراحات اعتبارا من صباح باكر، مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جهازية جميع المحطات والمواقع الشتوية، وانتشار السيارات والبدلات فى الاماكن المحددة ويراعى تغيير الورادى فى مكان التمركز، وتفريغ بيارات محطة الرفع أول بأول والمتابعة مع غرفة العمليات بالمستجدات.
 
وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى.
 
وأكد "نافع" على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء ومختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من أول منخفض جوى فى فصل فصل الخريف، حيث تسود حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ الإثنين على غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد    
 
وتتأثر البلاد بمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا مع منخفض جوى متعمق على سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من (السلوم ومطروح وسيوة).
 
وتمتد الأمطار خفيفة فى المساء إلى مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانًا ويستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية، يوم الثلاثاء على مناطق متفرقة من (السواحل الشماليةالغربية وشمال الوجة البحري).
 
وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر على مناطق من (جنوب الوجة البحرى ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.
 
 أما يوم الأربعاء فيقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة)، تمتد خفيفة إلى مناطق من (جنوب الوجة البحرى وخليج السويس ووسط سيناء) مع نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحرى وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق