قرعة مثيرة للدورى المصرى فى الموسم الجديد.. قمة الأهلى والزمالك فى الجولة العاشرة.. 10 آلاف مشجع لكل مباراة.. انطلاق المنافسات 18 سبتمبر

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 12:00 ص
قرعة مثيرة للدورى المصرى فى الموسم الجديد.. قمة الأهلى والزمالك فى الجولة العاشرة.. 10 آلاف مشجع لكل مباراة.. انطلاق المنافسات 18 سبتمبر

أقيمت اليوم الإثنين مراسم قرعة الدوري المصري للموسم الجديد 2023 / 2024 والتي أسفرت عن وقوع الأهلي في مواجهة مع المصري في افتتاح المسابقة، فيما يلعب الزمالك مع بيراميدز في ضربة البداية.
 
وأعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، أن بطولة الدورى للموسم الجديد 2023 / 2024 ستنطلق بداية من يوم 18 سبتمبر الجارى، على أن تنتهى البطولة بشكل رسمى يوم 30 يوليو المقبل.
 
وأضاف دياب، خلال حفل قرعة بطولة الدورى، المقامة فى العاصمة الإدارية الجديدة، أن البطولة ستكون أكثر تنظيمًا من سابقتها، وسيكون هناك التزام بمواعيد المباريات حتى تنتهى فى الموعد المحدد.

أحمد دياب: طلبنا نصف سعة الاستادات بالدور الأول للدورى.. والسعة الكاملة بالنصف الثانى
 
كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، عن أن الرابطة قدمت اقتراحًا للجهات المسئولة بالحصول على الموافقة لحضور الجماهير بنصف السعة للاستادات التي تستضيف مباريات الدوري في الدور الأول من عمر المسابقة.
 
وتابع دياب: "على أن تصل الموافقة إلى السعة الكاملة لحضور الجماهير في الدور الثاني من عمر المسابقة ولكننا نأمل أن المشروع يتم الموافقة عليه بدعم مؤسسات الدولة الكاملة وهو ما يعطينا الأمل".
 
وأضاف: "سيتم إطلاق موقع رابطة الأندية يوم 18 مع موعد انطلاق الدوري، وسيتم إصدار القرارات والعقوبات الخاصة بالمسابقة من خلال الموقع".
 
وأوضح أنه حصل على موافقة بحضور 10 آلاف مشجع في مباريات الموسم الجديد، بعدما كان مسموحًا بحضور 6 آلاف مشجع في مباريات الموسم الماضي.

الأهلى يبدأ رحلة الدفاع عن درع الدورى بمواجهة المصرى
 
أوقعت قرعة الدوري المصري للموسم الجديد الأهلي في مواجهة مع المصري بافتتاح منافسات الموسم الجديد للدوري المصري 2023 / 2024.
 
يذكر أن الأهلي بطل النسخة الأخيرة من الدوري المصري ويبحث الحفاظ على درع الدوري في الموسم الجديد.

الزمالك يواجه بيراميدز فى ضربة البداية
 
أسفرت قرعة بطولة الدورى الممتاز لموسم 2023 / 2024 عن مواجهة الزمالك لنظيره بيراميدز، فى أول مباراة لهما فى انطلاقة الموسم الجديد.
 
وتُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم المنصرم، وذلك بعد أن غاب اللقب في آخر موسمين لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك، وذلك عقب منافسة قوية مع بيراميدز.
 
بينما حل نادي الزمالك في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز خلال الموسم المنصرم، وجاء نادي فيوتشر رابعا.
 
ويشارك في الموسم الجديد لمسابقة الدوري المصري الممتاز 18 فريقا، 15 فريقا من فرق الدوري المنتهي إلى جانب الثلاثي الصاعد حديثاً لدوري الأضواء «زد، الجونة، وبداية المحلة»، فيما يُعد النادي الأهلي حامل لقب المسابقة.

وجاءت الأندية المشاركة في المسابقة على النحو التالي:
 
الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر والمصري والإسماعيلي والاتحاد السكندري والداخلية وطلائع الجيش وسموحة وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي وفاركو والمقاولون العرب وإنبي بالإضافة إلى الثلاثة أندية الصاعدة هذا الموسم «بلدية المحلة والجونة ونادي زد».
 
ويُذكر أن الأهلي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المصري لكرة القدم برصيد 43 بطولة، يليه غريمه الزمالك الذي حصد اللقب 14 مرة.
 
مباريات الجولة الاولى للدورى 
المقاولون وبلدية المحلة
 
طلائع الجيش والبنك الأهلي
 
الداخلية وإنبي
 
فاركو وفيوتشر
 
الأهلي والمصري
 
الاتحاد السكندري وسيراميكا
 
زد والإسماعيلي
 
سموحة والجونة
 
بيراميدز والزمالك
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق