أخر أسبوع في فصل الصيف.. هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس من السبت إلى الخميس المقبل

السبت، 16 سبتمبر 2023 12:27 م
أخر أسبوع في فصل الصيف.. هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس من السبت إلى الخميس المقبل
الطقس
ريهام عاطف

انكسار درجات الحرارة ليلا، وزيادة فروق الحرارة بين النهار والليل، مع ظهور السحب شمال البلاد، وزيادة قطرات الندى، لتتكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، هو ما يميز حالة الطقس خلال الأيام القليلة القادمة وفقا لما أشار إليه خبراء الأرصاد الجوية حيث نودع فصل الصيف ونستقبل فصل الخريف .
الطقس
الطقس
منخفض جوي
أشارت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية ،إنه لا يوجد اى منخفض جوي يأثر على مصر خلال الفترة المقبلة، مضيفة أن هناك استقرار تام في الأرصاد الجوية خلال الأسبوع المقبل. 
وأضافت أن بدء فصل الخريف جغرافيا في 23 سبتمبر الجاري، وفى هذه الفترة تتكون منخفضات جوية ومن الوارد وجود منخفضات جوية في معدلها الطبيعى في هذا الوقت .
وتابعت قائلة أنه فى حالة عدم وجود عدم استقرار في الطقس يتم نشر البيان في جميع وسائل الإعلام وغرفة دعم واتخاذ القرار المعنية للاستعداد في استقبال أي عاصفة أو منخفض جوى، مؤكدا ان عاصفة دانيال أثرت على مصر بشكل بسيط ولا يوجد تأثير سلبي منها على الجمهورية.
 
حالة الطقس اليوم السبت:
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وتتكون الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء ، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
كما تكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية شمالية غربية.
درجات الحرارة اليوم 
درجات الحرارة السبت
درجات الحرارة السبت
حالة الطقس من السبت إلي الخميس وأهم الظواهر الجوية
حالة الطقس من السبت الي الخميس
حالة الطقس من السبت الي الخميس
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق