الزراعة أحد 3 قطاعات لها الأولوية في الإصلاحات الهيكلية.. والوزير يناشد المتعثرين للاستفادة بمبادرة الرئيس السيسي بإسقاط فوائد وغرامات «التنمية الزراعية»

السبت، 16 سبتمبر 2023 08:30 م
الزراعة أحد 3 قطاعات لها الأولوية في الإصلاحات الهيكلية.. والوزير يناشد المتعثرين للاستفادة بمبادرة الرئيس السيسي بإسقاط فوائد وغرامات «التنمية الزراعية»
سامي بلتاجي

 ناشد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المتعثرين من المزارعين، في سداد فوائد أو غرامات مستحقة لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، للتوجه إلى مقر الهيئة بالدقي، لاستكمال الإجراءات والاستفادة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الأحد، 16 سبتمبر 2023، خلال زيارة تفقدية لعدد من المشروعات القومية، بمحافظة بني سويف، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية عام 2024، باجمالي حوالي 500 مليون جنيه.
 
وفي بيان لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد الوزير أن أكثر من 80 ألف مزارع، سوف يستفيدون من المبادرة، المشار إليها، والتي تعكس اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقطاع الزراعي والفلاحين، عصب الانتاج؛ مشيراً إلى أن مبادرة الرئيس، سوف تسهم في رفع العبء عن كاهل المزراعين، نظراً لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، ومن قبلها تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.
 
وتجدر الإشارة إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمنت إطلاق البنك الزراعي المصري، مبادرة للتخفيف عن صغار الفلاحين والمزارعين المتعثرين مع البنك، قبل يناير 2022.
 
جدير بالذكر، قطاع الزراعة أحد 3 قطاعات إنتاجية، إلى جانب قطاعي الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في أولوية برنامج الإصلاحات الهيكلية، والذي تم إطلاقه، في أبريل 2021، لزيادة المكون الخاص؛ وهو ما كان قد تطرقت إليه الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في كلمة لها، في 23 مايو 2022، خلال افتتاح فعاليات «المؤتمر الدولي حول فرص التمويل البديل في مصر.. نحو تمويل مستدام للتنمية».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة