هنا سدس الأمراء ببنى سويف.. قرية يرجع عمرها لعام 92 هجريا.. زارها الرئيس السيسى وحولتها حياة كريمة لقرية 5 نجوم.. والأهالى: زيارة الرئيس تاج على رؤسنا

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 12:00 ص
هنا سدس الأمراء ببنى سويف.. قرية يرجع عمرها لعام 92 هجريا.. زارها الرئيس السيسى وحولتها حياة كريمة لقرية 5 نجوم.. والأهالى: زيارة الرئيس تاج على رؤسنا

بنى سويف بتفرح "وسم" انتشر بسرعة الصاروخ وأعتلى مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد زيارة الرئيس السيسى لقرية سدس الأمراء التابعة لمركز ببا جنوب المحافظة.

سدس الأمراء التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، تعود تسميتها إلى عام 93 هجرية، عقب فتح عمرو بن العاص مصر وطرد الرومان منها بعد احتلال دام ألف عام.

قرية تاريخية شهدت طرد الرومان من صعيد مصر عندما بدأ عمليات الدفع بـ6 ألوية يقودها أمراء بينهم "أحمد بن شديد بن سمى الغطفانى"، الذى ينتمى إلى عائلة أخوال عمرو بن العاص، لمطاردة الرومان فى صعيد مصر.

وبعد الآف السنين ،عادت سدس الأمراء للظهور مرة أخرى بفضل مبادرة حياة كريمة، للتحول إلى قرية نموذجية بها كافة خدمات القرى .

سعاده أهالى القرية لا توصف ، حيث روى الأهالى مدى السعادة والفرحة التى انتابت الجميع بعد زيارة الرئيس ، حيث قالت هدير حسن معلمة من قرية سدس الأمراء التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، إن زيارة الرئيس للقرية بمثابة مفاجأة كبيرة أسعدت قلوب كل أهالى القرية.

وأضافت هدير حسن، أن قرية سدس شهدت تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى تنفذ داخل قرى مركزى ببا وناصر.

وتابعت هدير حسن أن قرية سدس شهدت تنفيذ وافتتاح مجمع خدمى بنظام الشباك الواحد، ومجمع زراعى و6 مدارس متنوعة ومطافى وإسعاف.

فيما قالت نهى بكرى سلامة خريجة كلية تربية جامعة بنى سويف ، أن زيارة الرئيس حملت الخير إلينا بتشريفه، وقيامه بافتتاح العديد من المشروعات العظيمة ، مشيره إلى أن الرئيس السيسى نقل الريف نقله كبيرة لم يشهدها من قبل.

وأضافت نهى سلامة أن أهالى القرية فخورين بالزيارة التى حملت الخير لجميع أبناء الشعب المصرى من خلال إصدار الرئيس لعدد من القرارات الهامة التى تصب فى مصلحة المواطن من زيادة المرتبات والمعاشات والاعفاءات الضريبية والتيسير على المزارعين من عملاء البنك الزراعى.

فيما قالت فاتن محمد محمود رياض طالبة بمدرسة القادسية الثانوية بالقرية أن الرئيس السيسى ومبادرة حياة كريمة اقاموا 6 مدارس بكافة مراحل التعليم المختلفة خدمة لطلاب القرية .

وأضافت فاتن محمد محمود رياض أن المشروعات التى تم تنفيذها داخل القرية غيرت ملامح القرية التى ظلت لسنوات تعانى من نقص الخدمات فى كافة المجالات.

وقال على محمود من أبناء مركز ببا فخورين بتلك المشروعات ولم أكن اتوقع أنها على أرض محافظة بني سويف وسعداء أن المشروعات التي تم افتتاحها ستكون فاتحة خير علينا جميعاً وعلى أولادنا فى المستقبل ، مشيرا إلى أن خروج أهالى محافظة بنى سويف أثناء زيارة الرئيس بمثابة تأيد للرئيس للترشح لفترة رئاسة قادمة.

وشهدت قرية سدس الأمراء عدد من المشروعات التى افتتحها الرئيس منها إنشاء مشروع المجمع الخدمي على مساحة 560 متر ويتكون من ثلاث طوابق دور أرضي وأول ثاني علوي حيث يشمل مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين ومكتب بريد ووحدة للتضامن الاجتماعي وواحده محليه ومكتب التموين وشهر عقاري حيث ياتي ضمن 6 مجمعات تم إنشاؤها لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة داخل، لتوفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من المجمع بدائرة المجلس القروي وتوابعه.

كما شهدت القرية إنشاء مجمع زراعي يضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية وإرشاد زراعي ومجمع لإنتاج وتصنيع الألبان،ذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي المجلس القروي وتوابعه، إنشاء مركز طب الأسرة وانشاء جديد لوحدة الإسعاف داخل القرية وتزويد تلك الوحدة بأحدث الأجهزة والمعدات، والسيارات لرفع مستوى الخدمة الإسعافية لمواطني تلك القرية، حيث نفذ المشروع جهاز التعمير 30 مشروعاً لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالي مركز ومدينة ببا.

بالإضافة إلي إنشاء مشروع سوق "سدس" على مساحة 850 متر، حيث يتم من خلاله تجميع البائعة فى مكان واحد وللقضاء على الأسواق العشوائية وتجمع البائعين فى مكان واحد لتوفير الوقت على المواطنين، وإنشاء موقف سيارات على مساحة 860 متر على الطريق الدائري لخدمة أهالي القرية وتوابعها فى الوصول إلي أي مكان في أي وقت.

كما شهدت القرية إنشاء مشروع إحلال وتجديد وحدة الإطفاء بالوحدة المحلية على مساحة 200 متر، لدعم وتحسين مستوى الخدمة في الحماية المدنية، وشهدت القرية أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز الشباب بالقرية لخدمة شباب القرية وتزويده بجميع الإمكانيات وإنشاء ملاعب جديدة مزوده بكافة الخدمات لممارسة شباب القرية الرياضة المختلفة.

سوق سدسسوق سدس

 

على محمودعلى محمود

 

عمارات سدسعمارات سدس

 

عمارات قرية سدسعمارات قرية سدس

 

فاتن محمدفاتن محمد

 

مجمع خدمى سدسمجمع خدمى سدس

 

مدارس حياة كريمةمدارس حياة كريمة

 

مشروعات حياة كريمة سدسمشروعات حياة كريمة سدس

 

موقف سيارات سدسموقف سيارات سدس

 

نهى بكرىنهى بكرى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق