دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يصارع بوروسيا دورتموند وميلان يستضيف نيوكاسل

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 01:21 م
دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يصارع بوروسيا دورتموند وميلان يستضيف نيوكاسل

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد، حيث تقام 8 مباريات في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة، لعل أبرزها مباراة برشلونة الاسباني ضد رويال أنتريوب البلجيكي، وكذلك حامل اللقب مانشستر سيتي أمام النجم الأحمر الصربي، فيما تقام مباراتين في مجموعة الموت، حيث يلعب باريس سان جيرمان ضد  بوروسيا دورتموند، فيما يواجه ميلان نظيره نيوكاسل.
 
برشلونة يستهل مشواره بمواجهة أنتويرب البلجيكي
 
يستضيف فريق برشلونة الاسباني نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، في المباراة التي تجمع الفريقين عند العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "مونتجويك"، في مستهل مشاركات الفريق الكتالوني بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
ويدخل برشلونة، اللقاء بمعنويات مرتفعة إذ يطمح الفريق الكتالوني في مواصلة النجاحات التي حققها مؤخرًا، ويذهب إلى أبعد نقطة في البطولة الغائبة عن خزائنه منذ سنوات، حيث يسعى لتحقيق أول 3 نقاط في المجموعة الثامنة.
 
ونجح برشلونة في تحقيق فوزا كبيرا على ريال بيتيس في الدوري الاسباني مؤخرا بنتيجة 5-0 وهي أكبر نتيجة له هذا الموسم، إذ يدخل فريق تشافي المباراة مستهدفا تحقيق نتيجة كبيرة للمرة الثانية على التوالي.
 
ويقع نادي برشلونة في المجموعة الثامنة من دور المجموعات والتي تضم نادي بورتو البرتغالي ونادي رويال أنتويرب البلجيكي ونادي شاختار دونيتسك الأوكراني.
 
وتعتبر مجموعة برشلونة من المجموعات السهلة والتي يسهل على البارسا العبور منها إلى الدور القادم لتحقيق بطولة جيدة على الأقل لإسعاد جماهيره بعد الفشل في الأعوام الماضية.
 
مانشستر سيتي في نزهة أمام النجم الأحمر
 
بدوره، يستهل فريق مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، حملة الدفاع عن لقبه من خلال مواجهة سهلة امام النجم الأحمر الصربي، في اللقاء الذي يجمع الفريقين في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة السابعة.
 
وأوقعت القرعة فريق مانشستر سيتي في المجموعة السابعة، برفقة أندية ريد ستار بلجراد الصربي، وريد بول لايبزيج الألماني، ويانج بويز السويسري.
 
ويأمل مانشستر سيتي في الحفاظ على لقبه، بعدما استطاع انتزاع بطولة دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخه بالموسم الماضي، عقب انتصاره على حساب إنتر ميلان في المباراة النهائية، بهدف دون رد.
 
باريس يواجه دورتموند في مجموعة الموت
 
 
ويستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.
 
وتعد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، حيث تضم إلى جانب باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند فريقي ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.
 
وخسر باريس سان جيرمان في آخر مباراة خاضها والتي كانت أمام نيس بثلاث أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الدوري الفرنسي، بينما يدخل نادي بروسيا دورتموند هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة له في الدوري بأربعة أهداف مقابل هدف ضد فرايبورج.
 
 
ميلان ونيوكاسل
وفى المجموعة نفسها، يحل فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ضيفا ثقيلا على نظيره ميلان الإيطالي، خلال المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "سان سيرو".
 
يسعى الفريقان لتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط للصراع المبكر على المقعدين المؤهلين إلى الدور القادم من دوري الأبطال، خاصة وقد وصل نادي ميلان العام الماضي إلى نصف نهائي البطولة قبل أن يودعها على يد غريمه نادي إنتر ميلان في نصف النهائي.
 
بينما لم يستطع نادي نيوكاسل التأهل إلى دوري الأبطال منذ عام 2002/2003 وهي بطولة الأبطال الأخيرة التي تأهل لها الفريق الإنجليزي، ويرغب في أن يكون بدايته قوية في البطولة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق