تصل إلى 85 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقات الاحتفال بنصر أكتوبر

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 03:00 م
تصل إلى 85 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقات الاحتفال بنصر أكتوبر
أمل عبد المنعم

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن تنظيمها لمسابقة بطل من بلدنا للأفلام القصيرة، في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973م، وتقدم وزارة التضامن الاجتماعي من خلال المسابقة 6 جوائز مالية لأفضل 6 أفلام، وتأتي قيمة الجائزة الواحدة بـ10.000 جنيه.

موضوعات مسابقة بطل من بلدنا

وأوضحت التضامن عن موضوعات مسابقة بطل من بلدنا وهى كالآتي:

- قصص وبطولات حرب أكتوبر 1973 من خلال رؤية النشء والشباب.

- بطولات ومبادرات اجتماعية من وحي التصدي للأزمات منها "أزمة كورونا - أزمة اللاجئين - تحديات اجتماعية وإنسانية أخرى".

- قصص نجاح في مجال تعزيز الوعي الإيجابي ضد كافة أشكال التطرف والتمييز والممارسات الاجتماعية السلبية.

 

معايير أفلام مسابقة بطل من بلدنا

حددت التضامن بعض المعايير الواجب توافرها في الأفلام التي ستقدم في المسابقة وهى كالآتي:

- أن يكون الفيلم مناسب للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

- أن يتمتع الفيلم بالمصداقية والجودة الفنية.

- أن يكون الفيلم مناسب للنشء والشباب.

- ألا تزيد مدة الفيلم عن خمس دقائق.

- يمكن تصوير الفيلم والمونتاج باستخدام الموبيل.

 

ما هو موعد تسليم الفيلم؟

أعلنت وزارة التضامن عن آخر موعد لتسليم الفيلم القصير الخاص بالمسابقة، فمن المقرر أن يكون يوم السبت 30 سبتمبر 2023

 

طريقة تسليم الفيلم

هناك ثلاثة طرق لتسليم الفيلم وهى عن طريق البريد الإلكتروني من خلال هذه الإيميل [email protected]، أو عن طريق تطبيق الواتساب من خلال هذا الرقم 01223569883، أو باليد في مقر وزارة التضامن الاجتماعي مبنى الشئون رقم 1 الدور الأول 19 شارع المراغي العجوزة.

 

على الجانب الأخر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل إقامة عدد من المسابقات فنية والبحثية في كافة المستويات التعليمية، وذلك بعنوان "تضافر الشعب وقوته المسلحة لتحقيق انتصارات أكتوبر المجيدة" وتستهدف هذه المسابقات العمل علي إظهار دعم الشعب المصري للقوات المسلحة من أجل تحقيق الانتصار في حرب أكتوبرالمجيد.

جاء ذلك في خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم إلي جميع المديريات التعليمية، بخصوص المسابقات المتعلقة بالاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات الجيش المصري في حرب أكتوبر، وذلك في إطار المشاركة في الاحتفالات القومية التي تنظمها الدولة

وكشفت الوزارة في خطابها أن المسابقات الفنية والبحثية سوف تشمل طلاب المراحل الإعدادية والثانوية "عام وفني" وذلك وفقا للشروط التالية:

- إعداد الطالب بحث نظري بخط واضح أو من خلال الكتابة علي الكمبيوتر مع ضرورة القيام بالالتزام بالموضوع المخصص للبحث

- عدد صفحات البحث لا يقل عن 20 صفحة ولا يتعدى 30 صفحة.

- يتمّ توثيق البحث بالملاحق والمراجع وعند الاستعانة بالإنترنت بذكر اسم المواقع الالكتروني وتاريخ التصفح إذ أنها جزء من التقييم.

- يتم إعداد البحث على (cd) مع البحث الورقي.

- تصعد المديرية "بحث واحد فقط" على مستوى المديرية لكل مرحلة من المرحلة "الإعدادية/ المرحلة الثانوية" وذلك في موعد أقصاء قبل بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر.

يكتب عنوان الطالب بالتفصيل " الاسم بالكامل/ العنوان/ رقم التليفون/ صورة من شهادة ميلاد الرقم القومي/ صورة بطاقة ولي الأمر".

- ترسل الأبحاث الفائزة الى الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية (الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية على العنوان التالي: "وزارة التربية والتعليم والتعليم الثاني الحي الحكومي العاصمة الإدارية الجديدة").

- يتمّ تكريم الحاصلين على المراكز الأولى الفائزة على مستوى الجمهورية خلال الحفل الختامي لفاعليات احتفالات اليوبيل الذهبي لذكرى أكتوبر وذلك يوم الجمعة 1 أكتوبر.

- تكرم قيادة قوات الدفاع الشعبي والسكري المراكز الثلاثة الأولى علي مستوي الجمهورية في المسابقات بإجمالي يتراوح من 46 إلى 85 ألف جنيه.

- التوجيه نحو تنفيذ المسابقة تحت رعاية الإدارات، وكذلك التنسيق مع توجيه عام التربية الاجتماعية، وتوجيه عام اللغة العربية، توجيه عام الدراسات الاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة