هل يقتبرب هانتر بايدن من البراءة في تهم حيازة السلاح؟

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 04:00 م
هل يقتبرب هانتر بايدن من البراءة في تهم حيازة السلاح؟
هانتر بايدن

كتب محامى هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكى جو بايدن فى مستندات رسمية قدمت للمحكمة واطلعت عليها شبكة ايه بى سى، أن موكله سيدفع بالبراءة عندما يتم استدعائه بتهم تتعلق بالأسلحة الفيدرالية وهو مؤشر رسمى على خطط هانتر لمحاربة التهم الموجهة إليه بعد توجيه الاتهام إليه الأسبوع الماضي.
 
 
 
ووجه المستشار الخاص ديفيد فايس الاتهام إلى الابن الوحيد للرئيس الأمريكى جو بايدن يوم الخميس الماضى بتهم الكذب فى استمارة فيدرالية عندما قال أنه كان لا يتعاطى المخدرات فى الوقت الذى اشترى فيه مسدس "كولت" فى أكتوبر 2018.
 
 
 
قدم لويل أوراق المحكمة مساء الثلاثاء سعيا إلى أن يتم المثول الأولى لموكله أمام محكمة فى ولاية ديلاوير عبر تقنية الفيديو بدلا من الحضور شخصيا، من أجل الحد مما أسماه "التأثير المالى على الموارد الحكومية والعبء اللوجستى على منطقة وسط المدينة ويلمنجتون."
 
 
 
وكتب لويل: "سواء كان ذلك شخصيًا أو افتراضيًا... سيدفع السيد هانتر بايدن أيضًا بالبراءة، ولا يوجد سبب يمنعه من نطق هاتين الكلمتين عبر مؤتمر عبر الفيديو".
 
 
 
وفى إشارة إلى أن المثول أمام المحكمة الافتراضية أصبح أمرًا شائعًا خلال جائحة كوفيد-19، قال لويل فى الدعوى أنه "لن يتأثر السيد بايدن ولا الحكومة بالمثول الأولى الذى يتم عبر مؤتمر الفيديو".
 
 
 
وعلى الجانب الاخر، عارض المدعون توجيه الاتهام افتراضيا، وفقا لأمر قاضى الصلح، ووصف لويل موقف الحكومة بأنه "محير لأن موكله لا يطلب معاملة خاصة مع هذا الطلب، حيث أن الأفراد الذين ليس لديهم الاعتبارات الإضافية الموصوفة لهانتر يظهرون بانتظام عبر الفيديو".
 
 
 
وأشار التقرير إلى أنه بعد انهيار اتفاق الإقرار بالذنب بين المدعين الفيدراليين وهانتر بايدن فى يوليو بعد تحقيق استمر خمس سنوات، قال ممثلو الادعاء فى ملفات المحكمة الشهر الماضى إنهم يعتزمون توجيه اتهامات ضريبية ضد هانتر بايدن فى كاليفورنيا وواشنطن العاصمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة