مؤتمر ومعرض مصر الدولي يعقد نسخته السابعة باسم مؤتمر مصر للطاقة

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 02:00 م
مؤتمر ومعرض مصر الدولي يعقد نسخته السابعة باسم مؤتمر مصر للطاقة
سامي بلتاجي

تعقد النسخة السابعة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة EGYPES 2024، في فبراير 2024 تحت شعار: «تحفيز الطاقة.. تأمين الإمدادات والانتقال الطاقي وخفض الانبعاثات».
 
وفي بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية، تمت الإشارة إلى أن اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة EGYPES 2024، عقدت اجتماعها الأول، برئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ومشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين، وممثلي شركات البترول والطاقة العالمية الراعية للمؤتمر، وكذلك أمين عام منتدى غاز شرق المتوسط، ووكيل الوزارة للمكتب الفني؛ حيث من المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 35 ألف مشارك، و500 شركة عارضة، فضلاً عن 300 متحدث، و2200 أعضاء وفود، مع 15 جناحاً دولياً، و120 دولةً مشاركةً.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفي كلمته، في 12 فبراير 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2023»، كان قد أوضح أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، يمثل احدى المنصات الأكثر أهمية على ساحة الطاقة الإقليمية والعالمية.
 
وبحسب بيان وزارة البترول والثروة المعدنية، أكد الوزير، أن النسخة القادمة من المؤتمر، تشهد تحولاً جذرياً، وتوسعاً في الأهداف والرؤى، لتنطلق في مسماها الجديد (مؤتمر مصر للطاقة)، وتتناول كافة قضايا الطاقة ومجالاتها، في إطار الجهود الرامية لتحويل المؤتمر إلى منصة عالمية تولي أهميةً لدعم التحول نحو الطاقة الخضراء، وتتناول وفق رؤية شاملة التكامل بين موارد الطاقة من: البترول، الغاز، الهيدروجين منخفض الكربون، مشروعات خفض الانبعاثات وتكنولوجيات، وحلول الحفاظ على البيئة والطاقات الجديدة والمتجددة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق