متحدث الداخلية الليبية يقدم الشكر للدولة المصرية لدورها الكبير في إغاثة الشعب الليبي

السبت، 23 سبتمبر 2023 04:50 م
متحدث الداخلية الليبية يقدم الشكر للدولة المصرية لدورها الكبير في إغاثة الشعب الليبي
طارق الخراز

قدم المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية الليبية، المقدم طارق الخراز، الشكر والتقدير للدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدعم المصري غير المحدود للشعب الليبى، فى هذا المصاب الجلل الذى ضرب شرق البلاد خاصة درنة، موضحا أن الدعم المصري من الجانب الإنساني كان الأول من حيث تقديم المساعدات أن وصول الفرق الإغاثية والطبية لعلاج المصابين، فضلا عن الدور الكبير للقوات البرية والبحرية والجوية المصرية للبحث عن الناجين واستخراج الضحايا من بحر درنة.

وأضاف الخراز: " مصر دائما تثبت لنا وللعالم أنها طرف مهم فى دعم أمن واستقرار ليبيا وهى السند لليبيين... أتقدم باسمى وباسم الشعب الليبي بالشكر إلى القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي. "
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإقامة معسكرات إيواء بالمنطقة الغربية العسكرية، للمتضررين من أشقائنا الليبيين الذين فقدوا ديارهم، جراء الإعصار والفيضانات.
 
كما وجه الرئيس السيسى، بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال، للعمل كمستشفى ميداني، لعدم تحميل الأشقاء فى ليبيا أي أعباء، مشددا على القوات والعناصر المتجهة لليبيا، ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية.
 
وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين فى ليبيا، جراء الإعصار والفيضانات، ووجه بتوفير إعانات عاجلة لأسرهم، موجها الشكر لأجهزة الدولة، لاسيما القوات المسلحة، على الجهود الدؤوبة وسرعة التنسيق مع الأشقاء فى ليبيا والمغرب، للوقوف بجانبهم فى هذه المحنة الأليمة.
 
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قبل أيام اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة