أكبر معمرة فى المنوفية.. عمرها 103 سنوات.. تبدأ يومها بصلاة الفجر وتتابع الأخبار المحلية والعالمية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 04:00 م
أكبر معمرة فى المنوفية.. عمرها 103 سنوات.. تبدأ يومها بصلاة الفجر وتتابع الأخبار المحلية والعالمية

تسكن السيدة سميرة محمد الوردانى، أكبر معمرة بمحافظة المنوفية، فى منزل بسيط بقرية طه شبرا التابعة لمركز قويسنا، وتبلغ من العمر 103 سنوات، حيث إنها من مواليد شهر أكتوبر 1920 لديها 7 أبناء و31 حفيدا وعاصرت ملكين وجميع الرؤساء.

وتقول سميرة محمد الوردانى أكبر معمره فى المنوفية، إنها من مواليد شهر أكتوبر 1920 تزوجت فى عامها الخامس عشر من محمد عثمان ولديه 2 من الابناء بنت وولد وبعدها أنجبت 7 أشخاص 6 ذكور وأنثى وربيتهم جميعا تربية حسنة حتى حصلوا معظمهم على مؤهلات عليا.

وتضيف أنها لديها 31 حفيدا من جميع أبنائها، قائلة: "رأيت أحفاد أحفادى وأحرص على تجميعهم يوم الجمعة فى المنزل الكبير بقرية طه شبرا التابعة لمركز أشمون".

وتوضح أكبر معمرة أن يومها يبدأ بصلاة الفجر ثم الجلوس لقراءة القرآن الكريم، ثم بعد ذلك تتابع النشرات الإخبارية لمتابعة الأخبار فى جميع دول العالم، قائلة: "الزمن الحالى أفضل الزمن الماضى لأنه يتوفر به كافة الاشياء الحديثة"، لافتة إلى أنها حضرت جميع الانتخابات الرئاسية، وآخرها الانتخابات الرئاسية الماضية، التي صوتت للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لأنها تعشقه وتحبه حبًا شديدًا لأنه أنقذ الوطن الغالى مصر من حكم الإخوان.

وتضيف أكبر معمرة فى محافظة المنوفية، أنها عاصرت ملكين الملك فاروق الملك فؤاد وجميع الرؤساء، مشيرة إلى أنها سوف تشارك فى الانتخابات الرئاسية القادمة لاختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة نظرا لما قام به من النهوض بمصرنا الحبيه فى شتى المجالات.

وتؤكد الحاجة سميرة الوردانى، أكبر معمرة في المنوفية أنها لم تذهب للطبيب نهائيا لأنها تربت على السمن البلدى وكل الأكل المفيد الذى تأكل حتى الآن من الحقل التابع لهم.

ويقول على محمد عثمان ابن أكبر معمره فى المنوفية، أن والدته تعبت تعب كبير فى تربيتهم حتى حصلوا معظمهم مؤهلات عليا، وكنت تعمل مع والدى الحاصل على الابتدائية القديمة وتساعده فى الحقل بالإضافة إلى شغل المنزل، وعاشت معه أكثر من 65 عاما على الحلوة والمرة حتى توفى فى عام 2001 عن عمر يناهز 93 عاما.

ويضيف والدتى عانت كثيرا من أجلى أنا وأشقائي والأشقاء من الأب حيث كنت تعمل ليلا نهارا من أجل توفير كافة الراحة لنا.

الحاجة-سميرة-الوردانى-مع-العائلة-(1)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق