أحزاب وسياسيون يثمنون مؤتمر حكاية وطن.. عرض للإنجازات ومصر من الدول المتقدمة

الأحد، 01 أكتوبر 2023 02:16 م
أحزاب وسياسيون يثمنون مؤتمر حكاية وطن.. عرض للإنجازات ومصر من الدول المتقدمة
الرئيس السيسي
سامي سعيد

ثمن عدد من القوي السياسية مؤتمر "حكاية وطن"، لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مؤكدين أنه يوضح حجم الإنجازات الكبيرة التي تمت وتتم على أرض الواقع في جميع المجالات وفي جميع المحافظات المصرية، وأنه فرصة لعرض الإنجازات التي تحققت على مدار 10 سنوات من حكم الرئيس السيسي وشعر بها غالبية المصريين.
 
فيما ثمن حزب حقوق الإنسان والمواطنة برئاسة المستشار أحمد جمال التهامي، مؤتمر حكاية وطن المنعقد لمده ثلاثة أيام بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية.
 
وقال "التهامي": ما تم ذكره وتوضيحه بمؤتمر حكاية وطن يوضح حجم الإنجازات الكبيرة التي تمت وتتم على أرض الواقع في جميع المجالات وفي جميع المحافظات المصرية خلال فترة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي نقلت الدولة المصرية في عداد الدول المتقدمة رغم التكلفة الطى تقل عن مثيلاتها فى دول أخرى كثيرة".
 
وطالب الرئيس والحكومة في المضي نحو تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية حتى يظهر الأثر الحتمي لها على جموع الشعب المصري ونتخطى ألازمه الاقتصادية العالمية، موجها الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسى وللحكومة المصرية وتحيا مصر حره أبيه".
 
كما أشاد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، بمؤتمر "حكاية وطن"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قائلا إن هذا المؤتمر فرصة لعرض الإنجازات التي تحققت على مدار 10 سنوات من حكم الرئيس السيسي وشعر بها غالبية المصريين وأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وصلت لعقول وقلوب المصريين لأنها خاطبت قلوبهم وعقولهم.
 
وذكر أننا نقول للرئيس عبد الفتاح السيسي هناك إرادة شعبية لاستمرارك وأننا بك وبقيادتك لمصر سوف نصنع التغيير للأفضل وان المصريين عبروا عن رغبتهم خلال الأيام الماضية في مكاتب الشهر العقاري بتحرير توكيلات لدعم ترشيح سيادتك وأيضا نواب الشعب بتحرير نماذج التزكية لشخصك".
وأشار النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية أننا بك ومعك مستمرون في بناء مصر الحديثة والعبور إلى الجمهورية الجديدة".
 
وشهدت قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر "حكاية وطن" وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.
وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.
 
فيما أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، أن مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" تضمن استعراض مهم للدولة المصرية الآن وقبل 10 سنوات، وتوضيح حجم الإنجازات التي حققتها الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي كان حريصا على استعراض حجم التحديات التي واجهت الدولة خاصة فيما يتعلق بحملات التشكيك وحرب الشائعات التي تستهدف زعزعة الثقة بين الشعب المصري وقيادته السياسية. 
 
وقال "الجندي"، إن الرئيس السيسي أوضح أن حملات التشكيك وصلت إلى مشروع ازدواج قناة السويس رغم أهميته الاقتصادية والاستراتيجية وهو ما اتضح لاحقا، موضحا أن مشروع قناة السويس كان وسيلة لاستعادة ثقة الناس واستعادة الأمل المفقود وتجميع الشعب على هدف واحد، من خلال فتح باب المساهمة في إنشاء القناة بفائدة 12%، مشددا على أهمية التصدي لحملات التشكيك المستمرة في كل الإنجازات التي تتحقق. 
 
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي وجه رسالة إلى الشعب المصري بضرورة أن تكون أحلامهم وطموحاتهم وتطلعاتهم للمستقبل كبيرة، ولا تكون قاصرة على "اللقمة"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تمكنت على مدار 10 سنوات من تحقيق المعادلة الصعبة، من خلال مواجهة التحديات الضخمة التي كادت أن تعرقل مسيرة الدولة، بالتزامن مع دفع قطار التنمية ليجوب كل شبر من أرض هذا الوطن، ويساهم في تحسين جودة الخدمات التي يحصلها عليها المصريين، وهو ما تجلي إطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الذي استهدف تطوير أكثر من 4600 قرية عانت من غياب التنمية لأكثر من قرن من الزمان، وهو ما ينعكس على حياة أكثر من 60 مليون مصري.
 
وصف حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، ما شهده مؤتمر حكاية وطن بحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه بانوراما استعادة وطن، استطاع أن يحقق الإعجاز رغم جميع التحديات.
 
وقال الحزب في بيان له، إن عرض دولة رئيس الوزراء خلال فاعليات المؤتمر يعكس حجم الجهود المضنية لاستعادة الدولة المصرية ووضع أسس بنيان الجمهورية الجديدة، وهو بمثابة رداً قاطع علي أبواق الكذب وأصوات العداء التي تحاول التقليل من حجم النجاحات العظيمة.
 
وأضاف الحزب، إن رسائل المكاشفة المعتادة من الرئيس للجميع وقوله لديكم فرصة تغيير إذ أردتم يعكس تجرد تام وزهد في السلطة بينما شاغله الوطن، وإذ يؤكد المصريين الأحرار قيادة وأعضاء بكافة المستويات التنظيمية أننا معك وبك نستطيع الوصول ببلادنا إلي أفضل صورة ومكانة وكما كنا معا لاجتياز كبوة الإخوان وأهل الشر سنكون معا للجهد والعمل حتي نحصد ثمار جهود قيادتكم الرشيدة.
 
وأشار إلى أن هناك دوراً عظيما على كافة القوى السياسية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام ليكونوا أذرعا في إعادة الثقة لقلوب المصريين لتجاوز ما يحاول إرساؤه أبواق الشر وأصوات العداء، ولا سيما أن هناك خطوات رامية للرئيس للعمل على كافة الملفات لوجود دولة ذات رواسخ قوية وثابتة.
 
وأوضح أن حديث الرئيس صادق وجهوده شاهدة إن الأمم لا تبني بالتشكيك والتخوين ولكن بالإصلاح والبناء والعمل.
 
ووجه حزب المصريين الأحرار رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بقوله، "أننا خرجنا في 30 يونيو لاستعادة وطن سنكون معا في ديسمبر لاستكمال استعادة بناء الوطن، ونشدد بأننا سنظل مع مرشحنا الرئاسي حتى تنفيذ النجاح لاستكمال ملحمة من الإعجازات التي ستبهر العالم أجمع".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق