احتفالا بالمولد.. مجموعة من الشباب الجامعى يتجمعون بساحة السيد البدوى فى الغربية لرسم المسجد والضريح

الخميس، 05 أكتوبر 2023 09:00 م
احتفالا بالمولد.. مجموعة من الشباب الجامعى يتجمعون بساحة السيد البدوى فى الغربية لرسم المسجد والضريح

بدأت اليوم الاحتفالات بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، والذى يتوافد عليه آلا المريدين من مختلف مراكز ومحافظات الجمهورية، ويستمر لمدة أسبوع وسط رفع حالة الطوارئ بالأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
 
وفي جولة بمحيط وضريح المسجد تم رصد مجموعة من الشباب الجامعي بكليات جامعة طنطا، والذين لديهم موهبة كبيرة فى الرسم وتجمعوا اليوم للاحتفال بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوي علي طريقتهم الخاصة عن طريق التجمع بالساحة ورسم المسجد والضريح.
 
وقال سعد السيد أحد الشباب المشاركون فى رسم الضريح احتفالًا بالمولد والبالغ من العمر 32 سنة لـ "اليوم السابع" أنه جاء بصحبة مجموعة من الشباب العاشقين للرسم اليوم لرسم المسجد والضريح لايف، موضحًا أنهم تجمعوا من خلال جروب علي السوشال ميديا خاص بالرسم واتفقوا علي الاحتفال اليوم برسم العديد من البورتريهات لهذا المكان الأثري.
 
وأضاف: أنه بصحبة هذة المجموعة يقومون بالذهاب كل أسبوع الي محافظة مختلفة بها فاعلية أو احتفالية بالمناطق الأثرية ويقومون برسمها لايف، مشيرًا الي أن هذة المبادرة لها جانبين الأول هو التعرف علي تاريخ مصر والمناطق الأثرية بداخلها والثاني تنمية المواهب لدي الفريق، حيث ان الرسم المباشر يطور من موهبة الفنان.
 
فيما قال محمد سامي حمد من مركز قطور وطالب بكلية الفنون الجميلة والبالغ من العمر 25 سنة، أنه دائما ما يشارك في احتفالية مولد السيد البدوي بالزيارة أسبوع كامل، ولكن هذا العام جاء الإحتفال مختلف عن طريق مشاركة مجموعة من أصدقائه الرسامين بالتجمع في الساحة ورسم الضريح.
 
وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أكد أن المحافظة ستحتفل هذا العام بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوى والذي سيبدأ في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجارى.
 
وأضاف محافظ الغربية، أن الاحتفالات ستستمر لمدة أسبوع تنتهى بالليلة الختامية للمولد وأن الأسبوع سيشهد احتفالات، بعد أن تم إلغاء الاحتفالات السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن الأمور الصحية على مايرام وسوف تستمر الاحتفالات على مدار أيام اسبوع المولد.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق