موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 01:44 م
موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

يترقب الأهلي وبيراميدز سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024 ، عصر اليوم الجمعة، فى مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.
 
قرعة دوري ابطال افريقيا
 
الأهلى نجح في التأهل لمرحلة المجموعات على حساب فريق سانت جورج الإثيوبي بنتيجة 7 – 0، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما وصل بيراميدز للمرة الأولى فى تاريخه متفوقا على فريق الجيش الرواندي بنتيجة 6 – 1، في مجموع المباراتين.
موعد قرعة دوري ابطال افريقيا
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، موعد قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا وأيضًا الكونفدرالية للموسم الجارى، مؤكدا أنها ستقام اليوم الجمعة 6-10- 2023، فى الثالثة عصراً بمدينة جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا.
 
ويمثل الأهلي وبيراميدز مصر فى هذه النسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الزمالك ومودرن فيوتشر فى كأس الكونفيدرالية لهذا الموسم.
 
تقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري الأبطال والكونفدرالية في أيام 24-25-26 نوفمبر المقبل، وينتهي هذا الدور في الأول والثاني والثالث من مارس 2024.
 
 
 
القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أفريقيا 
 
 
قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الأفريقية اليوم، الجمعة، تبث عبر شاشة قناة بي إن سبورتس الإخبارية المفتوحة، بالإضافة إلى بثها على عبر قناة الاتحاد الأفريقي "كاف" على يوتيوب.
 
موعد قرعة دوري ابطال افريقيا .. تصنيف الأندية 
 
يأتى تصنيف الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023/2024 كالتالي:
 
التصنيف الأول: الأهلي - الوداد المغربي - الترجي التونسي -صن داونز الجنوب افريقي.
 
التصنيف الثاني : شباب بلوزداد الجزائري - سيمبا التنزاني - بيراميدز - بيترو اتليتكو الأنجولي
 
التصنيف الثالث : مازيمبي الكونغولي - اسيك ميموزا الايفواري - الهلال السوداني - يانج افريكانز التنزاني.
 
التصنيف الرابع: النجم الساحلي التونسي - ميدياما الغاني - نواذيبو الموريتاني - جالاكسي البتسواني.
 
موعد قرعة دوري ابطال افريقيا .. الأهلي لن يواجه صن داونز فى دور المجموعات
 
لأول مرة تواجد فريق صن داونز الجنوب أفريقي فى التصنيف الأول، وتأكد عدم وقوعه في مجموعة واحدة مع الأهلي، ولكن المواجهة بينهما قد تأتي في الأدوار الإقصائية بعد التأهل عن المجموعات.
وتكررت كثيرًا مباريات الأهلي وصن داونز، وكان وقوع الثنائى في مجموعة واحدة خلال القرعة سمة آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا.
 
موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا.. موقف الأهلي وبيراميدز 
 
يأتى الأهلي المصري بطل النسخة الأخيرة برفقة الوداد المغربي، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي فى التصنيف الأول.
ولن يتواجد الأهلي مع صن داونز فى دور المجموعات، للمرة الأولى منذ عامين، بينما من الوارد أن يتواجد مع بيراميدز فى مجموعة واحدة، خاصة أم الفريق السماوي يتواجد فى التصنيف الثاني ومعه شباب بلوزداد ويانج أفريكانز وبترو أتلتيكو.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق