انطلاق النسخة الثانية من مسابقة المتميزين بمراكز الثقافة الإسلامية 6 نوفمبر القادم

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 12:47 م
انطلاق النسخة الثانية من مسابقة المتميزين بمراكز الثقافة الإسلامية 6 نوفمبر القادم
منال القاضي

أعلنت وزارة الأوقاف، عن أن موعد انطلاق النسخة الثانية للمسابقة للعام الدراسي 2023 / 2024، للدارسين بمراكز الثقافة الإسلامية، يوم 6 نوفمبر القادم، من خلال ترشيح عمداء المراكز لعدد خمسة من أفضل الدارسين والدارسات بكل مركز لتمثيل مركزهم في المسابقة.
 
ويأتي ذلك، في إطار دور وزارة الأوقاف، لنشر الفكر الوسطي المستنير، وبث روح المنافسة في تحصيل العلم النافع بين الدارسين بمراكز الثقافة الإسلامية، وبعد النجاح الكبير الذي حققته مسابقة المتميزين بمراكز الثقافة الإسلامية في العام الدراسي الماضي (2022 / 2023)، وذلك حول الموضوعات التالية: 
 
1- فقه العبادات. 
 
2- تفسير جزء عمَّ، مع أساسيات علوم القرآن الكريم من كتاب: دراسات في علوم القرآن الكريم.
 
3-  الفهم المقاصدي للسنة النبوية من كتاب: الفهم المقاصدي للسنة النبوية، مع أساسيات علوم الحديث من كتاب: دراسات في علوم الحديث.
 
4- أساسيات اللغة العربية من كتاب: أساسيات اللغة العربية للكتاب والمتحدثين.
 
5- تخصص جائزة قدرها 50 ألف جنيه للمعهد الحاصل على المركز الأول، تخصص خمسة آلاف جنيه منها لعميد المعهد، وثلاثة آلاف جنيه منها لمدير المديرية التابع لها المعهد، وألفان جنيه منها لمدير المعهد، وثمانية آلاف جنيه منها لكل متسابق. 
 
6- وتخصص جائزة قدرها 30 ألف جنيه للمعهد الحاصل على المركز الثاني، تخصص ثلاثة آلاف جنيه منها لعميد المعهد، وألفا جنيه منها لمدير المديرية التابع لها المعهد، وألف جنيه منها لمدير المعهد، وأربعة آلاف جنيه منها لكل متسابق. 
 
7- وتُمنَح جائزة قدرها 2000 جنيه لأفضل متسابق في كل منافسة بين مركزين.
 
8- وعلى أن تسلم الترشيحات لمدير عام المراكز الثقافية في موعد أقصاه الاثنين 30 أكتوبر 2023م.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق