القصة الكاملة لازمة لقاء سويدان وميدو عادل قبل إحالتهما لمجلس تأديب

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 02:00 م
القصة الكاملة لازمة لقاء سويدان وميدو عادل قبل إحالتهما لمجلس تأديب
لقاء سويدان وميدو عادل
ريهام عاطف

خلال الأيام القليلة الماضية تصدرت أزمة لقاء سويدان وميدو عادل، واتهامها بصفعه على وجهه، مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الأزمة التي اشتعلت أثناء عرض مسرحية "سيد درويش" ، ليخرج بيان الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية حاسما للموقف بعد تبادل الاتهامات بينهما .
 
مسرحية سيد درويش
مسرحية سيد درويش
 
بيان المهن التمثيلية
أصدر الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية بيانا فيما يخص الأزمة جاء فيه : 
 
«قرر المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من لقاء يحيى مصطفى سويدان ومحمد عادل عبد المنعم حسن إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما.. والتنبيه المشدد على العضو لقاء يحيى مصطفى سويدان والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن بعدم الإدلاء بأية معلومات أو آراء خاصة بالمشكلة لأى من وسائل التواصل الإجتماعى والقنوات وخلافه لحين انتهاء مجلس التأديب».
 
نقابة الممثلين
نقابة الممثلين
 
وتطبيقا لنص المادة رقم (57) من قانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (ألا يجوز للعضو اتخاذ إجراءات قضائية ضد عضو آخر بسبب عمل من أعماله الفنية إلا بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة، ومع ذلك يجوز له اتخاذ الإجراءات الوقتية اللازمة للمحافظة على حقوقه) لذا وجب التنبيه عليهما بعدم اللجوء لاتخاذ أية إجراءات قانونية لحين انتهاء مجلس التأديب.
 
القصة الكاملة لأزمة لقاء سويدان وميدو عادل: 
بدات الازمة خلال عرض مسرحية سيد دروش، بمجرد نزول الستارة على المسرح، نشب خلاف ومشادة كلامية بين كلا من لقاء سويدان وميدو عادل أنتهت بصفعه على وجهه بالقلم أمام الجميع كما رفضت لقاء وجود ذوي الاحتياجات الخاصة الصعود للمسرح وهي اللفته الانسانية التي قام بها ميدو عادل ليتحولوا لشهود عيان على الواقعة  .
 
لقاء سويدان تدافع عن نفسها 
 
علي الجانب الاخر دافعت الفنانة لقاء سويدان خلال مقطع فيديو، عرضته أحدي القنوات قائلة "أنا لو طلعت في الفيديو هيحصل مشاكل وأنا مش هوجه أي شتائم لأي زميل ليا، أي برنامج هيخليني أقوم بهجوم أكبرتدخل في هجوم أكبر، وأنا مش هتكلم عن اللي حصل إلا أمام جهات التحقيق فقط لا غير".
 
وتابعت: "أنا عمري 49 سنة، ومش مكسوفة من عمري على الإطلاق، ومش هتكلم عن أي حاجة، أنا مستغربة الناس بتهاجمي ليه أنا اشتغلت مع أحمد زكي وسعاد حسني، ومبسوطة بصحتي وعمري ما اتكسفت من عمري". 
 
لقاء وميدو
لقاء وميدو
 
وفي مقطع فيديو آخر ظهرت الفنانة لقاء سويدان تتحدث حول الخلاف مع ميدو عادل بشأن الصفعة التي ظهرت، وانتشرت بقوة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 
 
مشيرة إلى أن الخلافات مع ميدو عادل كانت منذ فترة خلال بروفات وكواليس المسرحية ، ومنها تسريب صوتي ينفعل خلاله ميدو عادل على العاملين بالفرقة ، قال خلالها وهو  منفعلًا: «يا شوية فشلة كلكم وفاكرين نفسكم بني آدمين وأنتو أتفه من كدة بكتير وكل واحد عارف نفسه كويس».
 
رد ميدو عادل
 
علي الجانب الاخر علق ميدو عادل على تلك الواقعة، من خلال تصريحات تليفزيونية، قائلا : المرة دي كل الناس اللي حواليا هما شهود العيان اللي كانوا بيقولولي هي هتموت وتستفزك، ولما عملت الحركة دي كنت هاكلها علقة موت بس الناس مسكوني وقالولي ربنا بيحبك إن أنت سكت عشان متوقعش نفسك في الغلط وتعرف تجيب حقك وحق ناس كتير أوي  وراك.
 
لقاء سويدان وميدو عادل
لقاء سويدان وميدو عادل
 
كما استعان ميدو بأبيات شعرية للراحل نجيب سرور حيث أعاد نشرها ، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيها:
 
"يا عالم الزيف المزوق مثل وجه العاهرة! ماذا تبقى للعطاش غير الغرق؟ هيا إلى الأعماق.. يا غوصا يلوح بلا نهاية!.. الكأس.. حتى الكأس يا كيخوت زيف.. مرحى.. أمن زيف لزيف؟! لو تصدق الأحلام - أحلام الكؤوس، والنوم، والصحو الكريه - هل كانت الأحلام دارت في الرؤوس؟! يا عالم الزيف المزوق مثل وجه العاهرة كيف المفر؟!.".
 
ابيات نجيب سرور
ابيات نجيب سرور
 
مخرج مسرحية سيد درويش
من جانبه كشف المخرج أشرف عزب تفاصيل واقعة صفع لقاء سويدان وميدو عادل، والتي شهدتها آخر ليلة عرض من مسرحية سيد درويش على مسرح سيد درويش بمنطقة الهرم، قائلا: إن الواقعة حدثت  في آخر ليلة عرض.. والواقعة حصلت قدامي أنا بس، وقفلنا الستارة على صوت لقاء سويدان، هي كانت المفروض تدخل قبل ميدو لتحية الجمهور، ولكن كانت عايزة تدخل من المكان اللي المفروض يدخل منه ميدو، وجالي ميدو قالي أستاذ أشرف خليها تدخل من مكانها، وأنا لسه متكلمتش معاها ولا قولتلها حاجة، راحت قالتله أنت قليل أوي وصغير أوي، ورد عليها ميدو قالها وانتي تافهة أوي، ومن ثم تبادلا الاشتباك لفظيا، وضربته بعدها بالقلم مرتين، وهذه شهادة لله سبحانه وتعالى.
 
وتابع المخرج أشرف عزب: والأمن هما اللي كانوا ماسكينها من إيدها عشان بيحوشوا.
 
وعن التسريب الصوتي لـ ميدو عادل علق مخرج العمل موضحًا أنه كان منفعلًا بسبب مسئولي قاعة عرض سيد درويش في منطقة الهرم، وكان في كواليس المسرح وليس بالبروفات وليس أيضًا أمام الجمهور.
 
والده ميدو عادل
 
دافعت الفنانة سمر عبد الوهاب والدة الفنان ميدوعادل عنه ،من خلال مشاركة جمهورها و متابعينها بـمقطع فيديو للواقعة التي نشيت بين النجمين، ونشرت المقطع تحت عنوان "لقاء سويدان سليطة السان".
والده ميدو
والده ميدو
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة