تعرف على نصائح «الأزهر والإفتاء» للطلاب وأولياء الأمور للتفوق في العام الدراسي

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 02:29 م
تعرف على نصائح «الأزهر والإفتاء» للطلاب وأولياء الأمور للتفوق في العام الدراسي
منال القاضي

يواصل أولياء الامور نصح الطلاب وراشادهم بان  يجتهدوا فى تحصيل العلم ،ومع بدء كل عام دراسي الجديد، يتسرب الخوف إلى قلوب الأباء والأمهات قلقا على ابنائهم سواء تلاميذ أو طلاب بسبب ذهابهم إلى المدرسة والدروس الخصوصية،  وهذا شيء طبيعي جدا في فطرة الإنسان إلا أن هناك 3 آيات من القرآن الكريم من رددها صباحا حفظت أبنائه من كل مكروه وسوء. 
 
وقدم مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، نصيحة للطلاب وذلك في أول يوم دراسي للعام الدراسي الجديد 2023.  وقال الأزهر للفتوى، ناصحا الطلاب:"في عامك الدراسي الجديد احرص على تعلم الجديد دائمًا، فأهل العلم هم أخشى الناس لله عز وجل، واعمار معارفهم أطول من أعمارهم، ومنافعهم متعدية. لهذا رفع الله عز وجل درجتهم فقال في كتابه الكريم{ ‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ}.
 
وأضاف الأزهر للفتوى، في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: ابدأ عامك الدراسيّ واضعًا هدفَك أمام عينيك، وسِرْ في طريق الوصول إليه بطمأنينة، ولا يشغلنَّك عنه شاغلٌ، وليكن هدفُك عاليًا غاليًا.
 
 قال سيدنا رسول الله ﷺ: «إِنَّ اللَّهَ كَرِيمٌ يُحِبُّ الْكَرَمَ، وَمَعَالِيَ الْأُمُورِ، وَيَكْرَهُ سَفْسَافَهَا» [أخرجه الحاكم في مُستدركه]، وقال ﷺ: «فِي الجَنَّةِ مِائَةُ دَرَجَةٍ مَا بَيْنَ كُلِّ دَرَجَتَيْنِ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ، وَالْفِرْدَوْسُ أَعْلَاهَا دَرَجَةً وَمِنْهَا تُفَجَّرُ أَنْهَارُ الجَنَّةِ الأَرْبَعَةُ، وَمِنْ فَوْقِهَا يَكُونُ العَرْشُ، فَإِذَا سَأَلْتُمُ اللَّهَ فَسَلُوهُ الفِرْدَوْسَ». [أخرجه الترمذي]
 
كما قدم مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، نصيحة للطلاب وذلك في أول يوم دراسي للعام الدراسي الجديد 2023. 
 
وقال الأزهر للفتوى، ناصحا الطلاب:"في عامك الدراسي الجديد احرص على تعلم الجديد دائمًا، فأهل العلم هم أخشى الناس لله عز وجل، واعمار معارفهم أطول من أعمارهم، ومنافعهم متعدية.
 
لهذا رفع الله عز وجل درجتهم فقال في كتابه الكريم{ ‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ }.
آيات ستغير حال أولادك للأفضل
ونوه الداعية الإسلامي أن هذه الآيات هى:
 
1- من سورة الأحقاف: «رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلىٰ والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي ۖ إني تبت إليك وإني من المسلمين».
 
2- من سورة الفرقان: «ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما».
 
3 - من سورة الشعراء: «رب هب لي حكما وألحقني بالصالحين واجعل لي لسان صدق في الآخرين واجعلني من ورثة جنة النعيم».
 
 
فضل الصدقة في هداية الأبناء
الصدقة لها فوائدها في الحياة الدنيا ويوم القيامة، موضحا أن فوائد الدنيا تظهر في البركة في المال، وزيادة في عطاء الله، وهداية للأبناء.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق