مولد شيخ العرب.. "لحمة وفراخ وأرز معمر" وجبات إطعام خدمات الطرق الصوفية لمريدي السيد البدوى

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 10:24 م
مولد شيخ العرب.. "لحمة وفراخ وأرز معمر" وجبات إطعام خدمات الطرق الصوفية لمريدي السيد البدوى

تواصل الطرق الصوفية المختلفة الاحتفال بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوى ، القطب الصوفي الكبير والذي تحتفل محافظة الغربية بأسبوع مولده وينتهي يوم الجمعة المقبل.

وتتزايد أعداد المريدين الوافدين على مسجد شيخ العرب، وساحة الاحتفالات بسيجر يوما بعد يوم ، حيث تستقبل مدينة طنطا فى هذه الفترة ما لا يقل عن 2 مليون زائر من مختلف محافظات الدلتا والوجه البحري وصعيد مصر، لزيارة سيدي احمد البدوي.

وتفتح خدمات الطرق الصوفية المنتشرة فى المنطقة المحيطة بمسجد سيدي احمد البدوي، أبوابها على مصراعيها طوال أيام الأسبوع، لاستقبال زوار القطب الصوفي الكبير، ويتسابق المتواجدين فى الخدمات على تقديم واجب الضيافة للضيوف، والزامهم على تناول الطعام والذي يتم إعداده بشكل يومي وتناول المشروبات والحصول على واجب ضيافته كاملا بالمجان.

وتستمر الطرق الصوفية فى القيام بذلك الأمر طوال أسبوع الاحتفالات، وتقديم وجبات كثيرة تضم لحوم وأرز معمر ومكرونة وبقوليات ودواجن وغيرها من الوجبات التي تقدم للمريدين حبا فى رسول الله وآل بيته الأطهار.

ويقول محمود عدلي هيكل نائب الطريقة الرفاعية بمحافظة الغربية لـ"اليوم السابع"، إن أسبوع الاحتفالات بمولد سيدي أحمد البدوي ينقسم بين إقامة الندوات الدينية، والتواشيح والذكر وقراءة القرآن الكريم، وزيارة ضريح شيخ العرب، والعودة لمقر الخدمة الخاصة بالطريقة والكائنة فى محيط المسجد.

وأضاف أن الخدمة تضم عددا كبيرا من أبناء الطريقة وخلال أيام الاسبوع نقوم على إعداد الطعام وتقديمه للزوار والمريدين على مدار اليوم بداية من وجبة الإفطار ثم إعداد طعام الغداء ثم العشاء ويتم استقبال الأحباب فى الخدمة وتقديم الطعام والشراب لهم ويحصلون على واجب الضيافة كاملا بدون أي مقابل.

وأوضح أن الوجبات متنوعة، وتضم لحوما ودواجن وبقوليات وأرز ومكرونة وأصناف طعام أخرى يتم تجهيزها بشكل يومى وتقديمها للمريدين.

وأشار إلى أن ساحة الاحتفالات بسيجر تضم خيام لكل الطرق الصوفية، وهناك اشخاص قائمين على إعداد الطعام والمشروبات يعملون على مدار اليوم لخدمة المترددين عليهم، وتنظم الطرق الصوفية حلقات ذكر ومديح فى رسول الله وآل البيت.

وأوضح أن هناك بعض المحبين ممن يحرصون على التبرع فى السر بإطعام الطعام ويقومون بتوفير الوجبات وتوزيعها على المريدين والتي تتنوع ما بين النذور والصدقات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق