"الوطنية للتدريب" تطلق مبادرة للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطينى.. والمشاركون يؤكدون: الشعب المصرى حكومة وشعبا يساندون فلسطين

الأحد، 15 أكتوبر 2023 05:49 م
"الوطنية للتدريب" تطلق مبادرة للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطينى.. والمشاركون يؤكدون: الشعب المصرى حكومة وشعبا يساندون فلسطين

أطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم الأحد، مبادرة للتبرع بالدم لكافة العاملين بالأكاديمية وخريجيها ومتدربيها، وذلك تضامنا مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، وانطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية.
 
وشارك عدد من متدربي وموظفى وخريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب فى مبادرة التبرع بالدم، وارتدى عدد من خريجى الأكاديمية تيشرتات مكتوب عليها :"شريان واحد"، كما شاركت الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير " اليوم السابع"، والكاتب الصحفى هانى رفعت مدير عام التحرير بـ"اليوم السابع"، والكاتب الصحفى محمود جاد مدير تحرير "اليوم السابع".
 
وأشادت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بمبادرة التبرع بالدم التى أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب لكافة العاملين وخريجيها ومتدربيها، تضامنا مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، وانطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية.
 
وقالت علا الشافعى فى تصريحات لها، إن مبادرة الأكاديمية الوطنية للتدريب جيدة وجاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذى أدت إلى  سقوط المئات من الضحايا والمصابين.
 
وتابعت: "هذا الامر أقل شيء يمكن أن يقدمه الشعب المصرى لأشقائه الفلسطينين، مصر قدمت منذ عام 1948 العديد من الشهداء دفاعا عن القضية الفلسطينية، هذا هو دور مصر الشقيقة الكبرى لكل العرب”، مؤكدة أن القضية الفلسطينية هى قضية مصر والعرب جميعا.
 
وشددت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن المصريين سيظلوا يساندون أشقائهم فى فلسطين حتى يأتى اليوم الذى نحتفل معهم بتحرير كافة الأراضى الفلسطينية".
 
كما أعرب المشاركون في المبادرة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وإدانتهم للانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة مؤكدين أن الشعب المصري حكومة وشعبا يساندون القضية الفلسطينية على كافة المستويات .
 
وقالت الدكتورة جيلان على ماهر، القائم بأعمال رئيس الادارة المركزية للموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية أطلقت اليوم، مبادرة للتبرع بالدم تحت قيادة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية .
 
وأضافت جيلان ماهر، إن المبادرة التى أطلقتها الأكاديمية تأتى من أحل التضامن مع الشعب الفلسطينى الشقيق والقضية الفلسطينية، متابعة :" شهدنا اليوم تجمع كبير من المتبرعين سواء كانوا من العاملين أو الخريجين أو المتدربين ".
 
ولفتت رولا صبح، خريجة برنامج المرأة تقود بالأكاديمية الوطنية للتدريب، الى أن الأكاديمية كيان وطنى، وأنها أطلقت مبادرة للتبرع بالدم تضامنا مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، وانطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية.
 
وأوضحت رولا صبح فى تصريحات لها، أن خريجى وموظفى ومتدربى الأكاديمية لبوا النداء للدعم الفورى والإنسانى للأشقاء فى غزة، مشيرة إلى أن ما يحدث فى غزة ضد الإنسانية، داعية الشعب الفلسطينى للتماسك .
 
وأشارت رولا صبح الى أن مصر دائما ما تقف بجوار الدول الشقيقة، وأن مصر من أوائل وأقوى الدول التى عملت على توفير كافة المساعدات وكافة أنواع الدعم للشعب الفلسطينى، داعية كل المواطنين للتبرع بالدم قائلة:" قطرة دماء تساوى حياة".
 
وأشادت نسمه الشاطر، إحدى خريجات برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الاشقاء في غزة، معربة عن فخرها بالمشاركة في الحملة التي أطلقتها الاكاديمية للتبرع بالدم لإنقاذ حياة الاشقاء في فلسطين.
 
وقالت نسمة الشاطر فى تصريحات لها، إن مبادرة التبرع بالدم التى أطلقتها الأكاديمية لكافة العاملين وخريجيها طيبة، مضيفة أن قطر دماء ممكن أن تنفذ حياة طفل أو رجل أو سيدة .
 
ولفتت نسمه الشاطر، إحدى خريجات برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب، الى أن الشعب المصري حكومة وشعبا يساندون القضية الفلسطينية على كافة المستويات .
 
 
وكانت مؤسستي صناع الحياة وشفاء الأورمان أعضاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بالتنسيق مع وزارة الصحة وبنك الدم، أطلقت حملة موسعة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوى حياة" بمختلف الجامعات المصرية لدعوة الشباب والمواطنين للتبرع بالدم من خلال سيارت متنقلة تجوب جميع المحافظات، وذلك لدعم الأشقاء الفلسطينين جراء أعمال العنف التي شنتها اسرائيل علي قطاع غزة.
 
يأتى ذلك بالتزامن مع استعدادات إرسال التحالف قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية.
 
وفى السياق ذاته، أكد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى مواصلة جهوده فى إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع. 
 
يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما  يتم  بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذى أدت إلى  سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق