شاهد اصطفاف قافلة المساعدات بالعريش استعدادًا لدخولها غزة

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 09:00 م
شاهد اصطفاف قافلة المساعدات بالعريش استعدادًا لدخولها غزة

رصد فيديو ملخص بدء انطلاق قافلة المساعدات، التي أعدها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي وحياة كريمة، بدءا من اصطفافها بالقاهرة حتى وصولها لمدينة العريش استعدادا لعبورها إلى غزة.

وأظهر الفيديو اصطفاف القافلة في القاهرة، ثم التحرك إلى نفق تحيا مصر بالإسماعيلية، وعبور نفق تحيا مصر، حتى الوصول إلى مدينة العريش، وكذلك الاصطفاف في مدينة العريش، وتجهيز المساعدات استعدادا لعبورها إلى غزة.

وحملت القوافل شعارات "مسافة السكة لأهاليان في فلسطين"، "ادعموا فلسطين، كتفنا في كتف أهلنا في فلسطين".

ووصلت قافلة المساعدات الإنسانية الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، مساء السبت، والتي تضم قرابة ١٠٦ قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية إلى مدينة العريش بشمال سيناء، لدعم أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة، من أجل المساعدة في تخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطيني نتيجة الاعتداء الإسرائيلي والذي أسفر عن سقوط الآلاف الضحايا والمصابين.

كانت قوافل التحالف قد تحركت صباح أمس السبت وتضم 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، يرافقها طاقم طبي من كافة التخصصات.

وشهدت مدينة العريش اصطفاف قاطرات القوافل المُحملة بالمساعدات الإنسانية واستعداد متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة لتفريغ الشاحنات بمخازن الهلال الأحمر المصري تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة عن طريق إنشاء ممر إنساني عبر معبر رفح.




 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة