الأحزاب ترفع شعار «وحدة الصف» خلف القيادة السياسية دعما لفلسطين

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 05:43 م
الأحزاب ترفع شعار «وحدة الصف» خلف القيادة السياسية دعما لفلسطين
سامي سعيد

رغم اختلاف الأيدولوجيات والتوجهات السياسية للأحزاب في مصر إلا أنها رفعت شعار وحدة الصف في ظل التصعيد الممنهج من جانب الكيان الصهيوني ضد الاشقاء في غزة خلال الأيام الماضية.
 
في نفس السياق نظم العشرات من أعضاء الحركة المدنية وقفة تضامنية أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين للتضامن مع الشعب الفلسطيني. ردد المتظاهرون هتافات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبوا بفتح المعبر لإدخال المساعدات الإنسانية.
 
كما أكد إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى بمجلس النواب، أن الحزب يدعم موقف الدولة القوى تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق أهالينا فى فلسطين، موضحا أن خروج الشعب المصرى اليوم لمناهضة المجازر الإسرائيلية، يأتى تضامنا مع أهالينا فى غزة ورفضا للممارسات الحقيرة للكيان الصهيونى.
 
وطالب "منصور" المجتمع الدولى أن يتحلى بمسئولياته تجاه الكيان الصهيونى، ورفض تصفية القضية الفلسطينية، موضحا أن مصر كانت وستظل ضد عملية تهجير الفلسطينين من أراضيهم ولا يمكن بأى حال قبول هذا المخطط.
 
وقال منصور، إن العالم كله يشاهد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى ويتخاذل تماما فى اتجاه موقف قوى، مؤكدا أن الحزب المصرى الديمقراطى يدعم الدولة فى موقفها لرفض العدوان الإسرائيلى على غزة.
 
كما ثمن المهندس محمد سامى، الرئيس الشرفى لحزب الكرامة، موقف القيادة السياسة المصرية فى التعامل مع الأزمة الفسلطينية، مضيفا أن جهود الدولة المصرية مسئولة وحققت احترام وتقدير من كل الأطراف، مؤكدا أن مصر فى كل المواقف التى تتعرض لها الآن تتصرف معها بمنتهى الحكمة والمسئولية.
 
وأضاف محمد سامى أنه هناك حيوية وتفاعل للمواطنين البسطاء الذين شعروا أن هناك موقف لابد أن يكونوا متواجدين فيه ويرسلوا رسالة أن المصريين بكل فئاتهم مع هذا الظرف القاسى والصعب الذى يتعرض له الأشقاء فى غزة، متابعا:" من أجل ذلك نزل المصريين فى كل الميادين لدعمهم للشعب الفلسطيني".
وأردف محمد سامى: "قلوبنا وقدراتنا وإمكانتيتا تحت أمر الأشقاء الفلسطينين ووصل لهم أن الشعب المصرى معهم، أثمن موقف القيادة السياسية فى هذا الأمر ومصر لا يمكن أن تفرط فى قطعة من أرضها وهذا صلب الموقف التى اتخذته القيادة المصرية، لن تغرينا أى وعود ولا يوجد مصرى لديه إحساس متردد، الموقف السياسى للقيادة السياسية منسجم مع الروح العامة السائدة عند المصريين".
 
بدوره، قال خالد داود، المتحدث الرسمي لأحزاب الحركة المدنية، والمقرر المساعد للجنة الأحزاب السياسية بالمحور السياسي بالحوار الوطني، إن مشهد الحشود في الميادين اليوم هو تأكيد على رفض المجازر والجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني خلال الأيام الماضية، واستهداف المؤسسات الخدمية والكنائس والمساجد وهذا مخالف للقوانين الدولية، بالإضافة إلى استهداف الأطفال والسيدات والمدنيين.
 
وأضاف المتحدث الرسمى للحركة المدنية. أن حشود اليوم هى رسالة واضحة للعالم كله أنه لن نقبل بازدواجية المعايير، وأن الجميع شاهد على كل وسائل الإعلام من مختلف الميادين، مظاهرات شعبية حقيقية والتعاطف مع القضية الفلسطينية والتأكيد على رفض تهجير أبناء غزة.
 
وتابع، أن الدبلوماسية المصرية تقوم بدور هام للغاية والموقف الرسمي في مصر في دعم القضية الفلسطينية، والتأكيد على رفض أي محاولات للتهجير، ورغم أن العالم يشاهد دون تحرك فوري، لافتا أن قمة القاهرة للسلام بحضور قادة العالم من المتوقع أن يصدر قرارات هامة منها الوقف الفوري لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ودخول المساعدات بشكل عاجل إلى غزة.
 
كذلك دعت الحركة المدنية الديمقراطية، جموع المصريين لمسيرة سلمية بعد صلاة الجمعة أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، لتأييد موقف الدولة المصرية الداعم للقضية الفلسطينية، والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحضور حمدين صباحى وكمال أبو عيطة وأكمل قرطام .
 
كذلك نظم مجلس أمناء الحوار الوطني، حشد شعبي كبير بعد صلاة يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر، أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، حيث اعتبر في بيان صادر عنه أن احتشاد كل أطياف الشعب المصري يومها في هذا المكان هو رسالة مهمة في الذكرى الـ 50 لهذا النصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق