حكاية شعب قال الكلمة القوية من أسوان لأسكندرية: "فوضناك".. الجماهير تنتفض وتلبي نداء الرئيس لحماية الأمن القومي المصري في "جمعة تحيا مصر"

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 08:21 م
حكاية شعب قال الكلمة القوية من أسوان لأسكندرية: "فوضناك".. الجماهير تنتفض وتلبي نداء الرئيس لحماية الأمن القومي المصري في "جمعة تحيا مصر"
أمل غريب

لبى الشعب المصري، نداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنزول إلى الميادين، وتفويض القيادة السياسية في حماية الأمن القومي، ورفض تهجير الشعب الفلسطينيى من أراضيه وتصفية القضية الفلسطينية.

واحتشد ملايين المصريين، بجميع ميادين محافظات الجمهورية، للإعلان عن تأيدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشد على يده في موقفه الرسمي ضد تصفية القضية الفلسطينية، ومحاولات تهجير الفلسطينييين من قطاع غزة، ومحاولة توطينهم في شمال سيناء، من أجل تصفية القضية الفلسطينية والإجهاز عليها بشكل كامل، علاوة على إلانهم عن رفضهم القاطع للمارسات الوحشية التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلية، بحق الشعب الأعزل في قطاع غزة.

ويؤكد خروج الشعب المصري، اليوم في "جمعة تحيا مصر"، الداعمة للقضية الفلسطينية، والمؤيدة لموقف القيادة السياسية، إنما هو تأكيد واضح ودليل قاطع، على ثقة الشعب المصري في قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والثقة في موقفه ضد الضغوط التي يمارسها الغرب والولايات المتحدة الأمريكية، على الإدارة المصرية في محاولة لخلق وطن بديل للفلسطينيين، على الأراضي الفلسطينية.

80378-مظاهرات-الازهر-(3)
 

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أن مشاركة الكتلة اليوم في "جمعة تحيا مصر"، وفاعليات مساندة الشعب الفلسطيني، التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفويضه في حماية الأمن القومي المصري، جائت مبنية على الثقة في موقف وقرار القيادة السياسية، إزاء الموقف الراهن، ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال باسل عادل في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»: "حدود مصر خط أحمر.. ونرفض بشكل قاطع تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الشعب الفلسطيني داخل الحدود المصرية، ونساند الرئيس السيسي في كل مواقفه الرسمية ضد تصفية القضية الفلسطينية".

3a9806d8-f431-4f00-9274-0d87521b5dcd
 

وفي نفس السياق، قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن احتشاد ملايين المصريين في كل ميادين مصر، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت من أجل الحفاظ على الأمن القومي المصري، ودعم الموقف الرسمي للدولة المصرية من القضية الفلسطينية، وقالوا للرئيس فوضناك".

وقال رئيس حزب المصريين في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»: "تقف جموع الشعب المصري، صفا واحدا خلف القيادة السياسية، الرافض في لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية، معلنا للعالم أن الأمن القومي المصري خط أحمر، ولا يمكن التهاون فيه بأي شكل من الأشكال، أو تحت أي ظروف".
 
150590-وقفة-تضامنية-تضم-آلاف-المواطنين-لدعم-الشعب-الفلسطينى-بميدان-الحصرى-(4)
 
وأوضح أن شعب مصر، من كبيره إلى صغيره، يؤيد ويدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في موقفه الداعم للقضية الفلسطينية، وعدم السماح لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بتهجير الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية، خاصة أن تصريحات الرئيس، تؤكد التزام الدولة المصرية، بواجبها نحو قضية الشعب الفلسطيني، وكذلك دعمها لحقوقهم المشروعة وتحقيق السلام في المنطقة، ما يعكس وعي مصر، بأهمية الحفاظ على هوية وأرض شعب فلسطين، وعدم السماح بالمساس بحقوقهم.
 
وشدد على أن كل المصريين في الداخل والخارج، فوضوا الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدفاع عن الأمن القومي المصري وحمايته وصون حدوده وأراضيه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة