غداً تشييع جثمان اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.. والأزهر والاوقاف والأفتاء ينعونه

السبت، 21 أكتوبر 2023 08:34 م
غداً تشييع جثمان اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.. والأزهر والاوقاف والأفتاء ينعونه
الراحل اللواء محمد أمين

 
نعى صندوق  تحيا مصر ببالغ الحزن والأسى اللواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية وأمين صندوق تحيا مصر، ورمز من رموز مصر والمؤسسة العسكرية ورجالها المخلصين.
 
ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفقيد في جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، غدًا الأحد، بعد صلاة الظهر، على أن يقام العزاء بعد غد، الإثنين بقاعة السلام الرئيسية بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة.
 
كما نعاه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وكتب ناعياً الفقيد: "بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، اللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، أمين صندوق تحيا مصر، الذي وافته المنية اليوم السبت".
 
وذكر فضيلة الإمام الأكبر للفقيد الراحل تعاونه مع الأزهر من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري، وحرصه على خدمة الفقراء والمحتاجين، وتيسير عمل القوافل الإنسانية والإغاثية، داعيا المولى -عز وجل- أن يجعل ما قدمه من أعمال الخير شفيعا له، وأن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسلون، "إنا لله وإنا إليه راجعون".
 
 
 
كما نعى الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- اللواء محمد أمين، وأكَّد مفتي الجمهورية في بيانه -اليوم السبت- أن اللواء محمد أمين كان حريصًا على مساعدة الفقراء والمحتاجين وخدمتهم، وتيسير عمل القوافل الإنسانية والإغاثية، وخدمة أهالي القرى الفقيرة من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وغيرها من المبادرات والمشروعات الرئاسية لخدمة الفقراء والمحتاجين، سائلًا المولى عزَّ وجل َّ أن يجعل ما قدَّمه من أعمال الخير في ميزان حسناته ويسكنه فسيح جناته.
 
وتوجَّه المفتي بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة اللواء محمد أمين، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان... و"إنا لله وإنا إليه راجعون".
 
كما نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اللواء محمد أمين نصر، سائلًا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه عما قدم لخدمة وطنه خير الجزاء، وأن يلهم أهله وذويه خالص الصبر والسلوان، ويسأل الله له واسع الرحمة والمغفرة، وأكد أنه (رحمه الله) كان قامة وطنية أبلت بلاءً حسنًا في خدمة الوطن في ظروف بالغة الدقة والصعوبة، وأننا عرفناه أنموذجًا للأخلاق الراقية.
 
كما نعت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، اللواء محمد أمين نصر، وأعرب الخشت، عن تعازيه لأسرة الفقيد، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان، وأن يجعل ما قدمه من أعمال خير شفيعًا له. 
 
وقال الدكتور محمد الخشت عن الفقيد، إنه كان نموذجًا إنسانيًا نبيلًا يتمتع بأخلاقيات عالية، وقامة وطنية ناجحة ومتفانية في خدمة الوطن في مختلف المواقع والمناصب التي تقلدها؛ وكانت حياته حافلة بالعطاء والإخلاص حتى لحظات حياته الأخيرة.
 
كما نعى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ببالغ الحزن والأسى اللواء محمد أمين نصر، وتقدم محافظ الجيزة بخالص التعازى والمواساة لأسرة الفقيد، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة