بعد تعويض السكان.. تفاصيل إزالة 13 عقارات لاستكمال «توسعة الدائري»

الأحد، 22 أكتوبر 2023 04:00 م
بعد تعويض السكان.. تفاصيل إزالة 13 عقارات لاستكمال «توسعة الدائري»
أرشيفية

تستكمل وزارة النقل أعمال تطوير المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري والتى ترتبط باستكمال تطوير الميادين والطرق المتقاطعة مع الطريق الدائرى مثل ميادين المرج والسلام والخصوص ومسطرد ومؤسسة الزكاة.
 
ومن أهم الميادين الجارى تطويرها وعلى رأسها ميدان المرج والذى يقع اسفل الطريق الدائرى، ويضم مواقف للسرفيس والأقاليم، ومحطة مترو المرج الجديدة، بالإضافة إلى محطة السكة الحديد والجارى تحويلها وضمها للخط الأول للمترو ضمن خطة مد المترو لمدينة شبين القناطر بالقليوبية.
 
وتنسق وزارة النقل مع محافظة القليوبية لإنشاء طلعة لميدان المرج، والتى لم يتم تنفيذها حتى الأن، حيث تنتظر وزارة النقل ازالة 13 عقارا بمسار الطلعة الجديدة بعد ازالة الطلعة القديمة والتى كانت تقع بمسار التوسعة للمرحلة الأولى من تطوير الطريق الدائرى، حيث يجرى التنسيق مع المحافظة لصرف التعويضات لسكان العقارات الواقعة بمسار الطلعة الجديدة.
 
وكشف المهندس حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكبارى، التابعة لوزارة النقل والمنفذة لمشروع التطوير، فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع، أن من بين اعمال التطوير الخاصة بميدان المرج، هو امتداد خط المترو للخط الأول لمدينة شبين القناطر بالقليوبية، وكذلك تنفيذ محور المرج الخانكة أبو زعبل، بالإضافة إلى إزالة 13 عقارا بمسار طلعة المرج المقرر انشائها، ويتم تعويض سكان العقارات لإنشائها.
 
وفى السياق أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن خطة تطوير ميدان المرج أسفل الطريق الدائرى، تشمل تنظيم الوقوف بميدان المرج وتخطيط الوقوف للميكروباص وكذلك الأسواق الموجودة به ليسهل خدمة المواطنين ويمنع الازدحام، مضيفا أنه من المقرر أن يتم إنشاء اسواق للباعة بالقرب من الميدان، كما سيتم تنظيم الحركة داخل موقف المرج بما يوفر وسائل الأمان للركاب، موضحا أن ميدان المرج أسفل الطريق الدائرى وما يشهدها من عشوائية وأسواق، هو حال كل الميادين على المحاور الرئيسية المقاطعة مع الطريق الدائرى، مثل ميادين "الخصوص والسلام ومؤسسة الزكاة ومسطرد" وبالرغم من تنظيم الحى بشكل مستمر لهذة الميادين وغيرها إلا أنها تحتاج لتطوير.
 
كما يرتبط مشروع تطوير ميدان المرج بإنشاء محطة للاتوبيس الترددي أعلى الدائرى للربط مع المترو والميدان، والتى ستخفف من عشوائية حركة الميكروباص وتقلل الازحام وسيتم ربطها بالميدان من خلال سلالم مشاة وأنفاق مشاة. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن أعمال تطوير وتوسعة المرحلة الأولى التي تم الإنتهاء منها بلغ طولها 76 كم من إجمالي 110 كم هي طول الطريق الدائري، وشملت تلك المرحلة المسافة من المريوطية / المنيب / الأوتوستراد / القاهرة الجديدة / السلام / مسطرد / اسكندرية الزراعي و المسافة من تقاطع المنصورية / طريق الفيوم / تقاطع طريق الواحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق