استمرار تدفق المساعدات الغذائية لغزة.. التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يستعد لدخول 86 شاحنة

الأحد، 22 أكتوبر 2023 01:22 م
استمرار تدفق المساعدات الغذائية لغزة.. التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يستعد لدخول 86 شاحنة

 
قال محمود فؤاد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى، إن المصريين قاموا بملحمة فى تقديم المساعدات والتبرع بالدم، وتم أمس دخول 20 شاحنة تحمل الأدوية والمواد الغذائية الأساسية، والأغطية والملابس الشتوية لمساندة فلسطين.
 
وأوضح فى مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه يوجد 86 شاحنة آخري من التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى تنتظر الدخول أمام معبر رفح، وتم انتشار 26 نقطة اسعاف تختص بالتبرع بالدم إلى غزة فى جميع محافظات مصر.  
 
وتابع محمد فؤاد، أن التحالف الوطنى موجود أمام معبر رفح، وجميع مؤسسات التحالف تجهز قافلة جديدة من مواد غذائية معلبة جاهزة مراعاة انقطاع الغاز والكهرباء. 
 
قال عوض الغنام، مراسل قناة "اكسترا نيوز"، إن هناك حالة تأهب قصوي داخل منفذ رفح البرى استعدادا لإدخال المساعدات، موضحا أن الهلال الأحمر المصري يجهز شاحنات مساعدات إلى غزة.
 
وأضاف مراسل "اكسترا نيوز"، أن الجهود المصرية مستمرة من أجل إدخال كل المساعدات إلى قطاع غزة.
ويواصل التحالف الوطنى للعمل الأهلي والتنموي، جهوده المستمرة لوصول المساعدات من خلال معبر رفح لوصولها إلى أهالى غزة، وكانت أول شاحنة تعبر إلى الجانب الفلسطينى، شاحنة التحالف الوطنى.
 
ويبذل التحالف الوطنى للعمل الأهلى، جهودًا مكثفة منذ الساعات الأولى للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة عن طريق استهداف منازل المدنيين والبنية التحتية، من أجل توفير الدعم للأشقاء فى فلسطين.
 
يأتي ذلك بالتزامن مع القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، واستهدافه مواقع احتماء المدنيين، سواء في المستشفيات أو مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".
 
 وكان مطار العريش الدولي طائرة مساعدات إنسانية من الهند، استعدادا لنقلها إلى قطاع غزة، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، كما الطائرات التي تحمل مساعدات طبية وغذائية من مختلف دول العالم والمؤسسات الدولية، من أجل نقلها تدريجيا إلى الأراضي الفلسطينية.
 
وبلغ إجمالي حجم المساعدات الدولية التي وصلت منذ اندلاع أحداث غزة، وفقا للهلال الأحمر المصري والمقدمة من 5 دول ومنظمتين للإغاثة الإنسانية،نحو 2.138.5 طن، وذلك في إطار الدعم الموجه لأهالي قطاع غزة الذين يعانون من قصف قوات الاحتلال المتواصل.
 
وبلغ حجم المساعدات الصادرة عن مصر 2000 طن،  والأردن 12 طنا، وتركيا 68 طنا، والإمارات 12 طنا، وتونس 11.5 طن، فيما دعمت منظمة الصحة العالمية الأشقاء الفلسطينيين بـ24 طنا، وكذلك أرسل برنامج الأغذية العالمي واليونسيف 11 طنا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق