تضامناً مع غزة.. السويس تلغي احتفالات اليوبيل الذهبى لانتصارات حرب أكتوبر وعيدها القومي

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 11:44 ص
 تضامناً مع غزة.. السويس تلغي احتفالات اليوبيل الذهبى لانتصارات حرب أكتوبر وعيدها القومي

ألغت محافظة السويس، احتفالات العيد القومي للمحافظة، الذي يوافق موعدة اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان.
 
وتحيي محافظة السويس يوم 24 أكتوبر من كل عام، ذكرى بطولة شعبها العظيم، وملحمته مع القوات المسلحة والشرطة في صد العدوان الإسرائيلي، ومنعه من دخول المدينة، إبان حرب أكتوبر 1973.
 
وقالت المحافظة في بيان لها اليوم: "تشهد السويس في أكتوبر من كل عام ذكرى عيدها القومي المجيد الذي شهد ملحمة وطنية شاهدة على بطولة أبناء السويس البطل ويمثل هذا العام اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة".
 
وأضاف البيان: رأت المحافظة اقتصار احتفالات هذا العام على إضاءة شعلة النصر ووضع إكليل الزهور لإحياء ذكرى شهداء السويس في وجداننا مع إقامة شعائر صلاه الجمعة الرسمية بمحافظة السويس وافتتاح عدد من المشروعات التنموية التي تخدم معظم سكان المحافظه الباسلة.
 
وأوضح المحافظ أن السويس اعتادت الاحتفال بالعيد القومي (ذكرى تكاتف المقاومة الشعبية مع الجيش ‏والشرطة ضد قوات العدو خلال حرب أكتوبر 1973)، مشيرا إلى أن العيد القومي لمحافظة السويس من أهم وأقوى المناسبات الخاصة بالمحافظة إحياء لهذه الذكرى واستعادة الأمجاد لتعريف وتعليم الأجيال الجديدة من الشباب بمعنى البطولة وغرس الانتماء وحب الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة