القمة المصرية – الفرنسية.. نواب يشيدون بموقف مصر الراسخ والثابت لدعم القضية الفلسطينية.. ويؤكدون: الرئيس السيسى يبذل الكثير من الجهد لكى يصل الصوت الفلسطينى للعالم.. ولا بد من أن يتحمل المجتمع الدولى مسئولياته

الخميس، 26 أكتوبر 2023 11:00 م
القمة المصرية – الفرنسية.. نواب يشيدون بموقف مصر الراسخ والثابت لدعم القضية الفلسطينية.. ويؤكدون: الرئيس السيسى يبذل الكثير من الجهد لكى يصل الصوت الفلسطينى للعالم.. ولا بد من أن يتحمل المجتمع الدولى مسئولياته

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب على أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أمس، موضحين أنها أكدت على موقف مصر الثابت من دعم القضية الفلسطينية، وجهود مصر فى إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أوضحت على موقف مصر الراسخ والثابت لدعم القضية الفلسطينية ورفض تصفية القضية.
 
قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام بـمجلس النواب، إن القمة التي جرت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي هي تأكيد على موقف مصر الراسخ والثابت لدعم القضية الفلسطينية ورفض تصفية القضية دون حل عادل.
 
وأوضحت رشاد، في بيان لها أن الرئيس السيسي أكد على رفض تهجير الفلسطينيين أو حل القضية على حساب دول الجوار، علاوة على أن أمن مصر القومي خط أحمر.
 
وأكدت أمين سر إعلام النواب، أن كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي قاطعة وحاسمة برفض مصر لخطة الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح قطاع غزة بريًا، لافتة إلى أن ذلك سيزيد من تفاقم الأزمة مما ينتج عنه الكثير والكثير من الضحايا المدنيين.
 
وأشارت النائبة هند رشاد، إلى أن إعلان الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون، عن السماح بدخول سفينة تعمل كمستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها من المصابين الفلسطينيين، بمثابة تكليل لجهود الدولة المصرية في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة وإنهاء القضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
 
وتابعت أمين سر إعلام النواب، أن الرئيس السيسي يبذل الكثير من الجهد لكي يصل الصوت الفلسطيني إلى العالم، مما انعكس وتبلور في صورة زيارات متكررة ومباحثات مستمرة من قِبل زعماء العالم، الذين أصبحوا على يقين أن مصر تسعى إلى إرساء السلام في المنطقة.
 
أكد الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن القمة المصرية الفرنسية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وضعت الحلول العاجلة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
وطالب الجبلي، في بيان له أصدره اليوم الخميس، المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة ومن منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والولايات المتحدة الأمريكية والدول الكبرى، بسرعة التحرك لتنفيذ ما جاء في قمة القاهرة وباريس بعد تطابق وجهتي نظر الرئيسين السيسي وماكرون حول مختلف الملفات الخاصة بالقضية الفلسطينية وتداعياتها الخطيرة، بسبب الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وفي مقدمتها الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.
 
وقال الدكتور شريف الجبلي إنه يجب على مختلف دول العالم تقديم المزيد من المساعدات الإغاثية لتخفيف حدة الكوارث داخل قطاع غزة، خاصة بعد قطع سلطات الاحتلال الإسرائيلي المياه والكهرباء ونقص الغذاء والدواء داخل القطاع، مطالبًا المجتمع الدولي بإعطاء أولوية قصوى لملف حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال لجميع الأراضى الفلسطينية المحتلة.
 
وأكد الدكتور شريف الجبلي أن مصر كانت حريصة على أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، كما أكد على أهمية إقامة دولة فلسطينية مستقلة ويتمتع شعبها بكل حقوقه بجانب استمرار دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بصورة عاجلة والوقف الفورى لإطلاق النار، مشيدًا بجهود مصر المكثفة إقليميًا وعربيًا ودوليًا لإنقاذ الشعب الفلسطيني الأعزل أمام الهجوم الغاشم تجاه سكان غزة، ومؤكدًا أن ما تقوم به سلطات الإحتلال الإسرائيلى بمثابة محاولة لإبادة الفلسطينيين، وأن ما ترتكبه إسرائيل من جرائم يستوجب إحالتها للمحكمة الجنائية الدولية وتجريم استخدام سياسة التجويع ومنع المياه والكهرباء والدواء، التى يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والتي تمتد إلى حرب الإبادة الجماعية والقتل العشوائى والممنهج للأطفال والنساء والشيوخ واستهداف المستشفيات والكنائس والمساجد ومحطات المياه والكهرباء وتفجير المنازل.
 
وقال إنه يجب على المجتمع الدولي أن يدرك جيدًا التحذير الواضح والحاسم من الرئيس السيسى خلال لقائه مع الرئيس الفرنسي ماكرون من محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاجتياح البرى لقطاع غزة، نظرًا لأنه سيؤدى إلى العديد من المخاطر الوخيمة التي ستؤثر سلبيًا على المنطقة، مؤكدًا على ضرورة أن يطلع المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه هذا الملف.
 
اعتبر النائب خالد طنطاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، القمة المصرية الفرنسية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمثابة جرس إنذار للمجتمع الدولي من أجل سرعة التحرك للوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الفلسطينيين في قطاع غزة، حتى لا تتفاقم الأزمة وتمتد تأثيراتها السلبية لباقي المنطقة.
 
وقال طنطاوي، في بيان، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان واضحًا فى كلمته خلال المؤتمر الصحفي عندما تحدث عن جذور الوضع الراهن في غزة، وكشف بكل مصداقية وأمانة عن الأسباب الرئيسية التي أدت الى تدهور الأزمة في ظل غياب الأفق السياسي وحالة الإحباط واليأس التي أصابت الشعب الفلسطيني خلال العقدين الماضيين، مؤكدًا أن هدف الرئيس السيسي هو التوصل لحل جذري وحاسم لحل القضية حتى لا تتسع دائرة العنف وتشمل أطرافًا أخرى.
 
وطالب من المجتمع الدولي سرعة التحرك لوقف العنف الذى يتصاعد بصورة خطيرة ويؤدى إلى وقوع الآلاف من الشهداء الأبرياء من المدنيين الفلسطينيين من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال في ظل الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة ضد أهالي غزة، مثمنًا حديث الرئيس السيسي الذى جاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تطرق خلاله إلى قضية مهمة وهى التهجير القسري للفلسطينيين والغزو البري الذى يخطط له الاحتلال الإسرائيلي في غزة الذي يؤجج ويشعل الوضع المتأزم ويسفر عنه الكثير من الشهداء.
 
كما أشاد النائب خالد طنطاوى بالقضايا والرسائل المهمة التى جاءت فى كلمة الرئيس السيسى خلال تفقده اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بالسويس حول الحكمة والرشد التي تتمتع بها القوات المسلحة وتوجيه التحية إلى القوات المسلحة، مؤكدًا أن الجيش المصري العظيم هو درع وسيف الوطن الذي قدم ولا يزال وسيظل على عهده وعقيدته فى تقديم التضحيات من أجل الدفاع عن السيادة المصرية وأمن واستقرار مصر وحماية جميع حدودها برشد وحكمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق