بسبب شغب الجماهير قبل اللقاء.. تأجيل مباراة مارسيليا ضد ليون في الدوري الفرنسي

الأحد، 29 أكتوبر 2023 10:38 م
بسبب شغب الجماهير قبل اللقاء.. تأجيل مباراة مارسيليا ضد ليون في الدوري الفرنسي

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي تأجيل مباراة مارسيليا ضد ليون التي كان مقررًا لها في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجارى 2023-2024، بسبب شغب جماهير أصحاب الأرض والاعتداء على أتوبيس الفريق الضيف ما تسبب في إصابات بين اللاعبين والمدير الفني.

وأعلن المذيع الداخلي لملعب المباراة الغاء اللقاء ومطالبة جماهير مارسيليا إخلاء المدرجات بعد اتخاذ قرار من قبل حكم اللقاء بالإلغاء بعد اجتماع "الأزمة" الذي ضم أطراف اللقاء.

ووفقاً لموقع "آر إم سي" الفرنسي: "تم عقد اجتماع أزمة، مما أتاح الحصول على آراء جميع الأطراف بعد نتائج إصابات أعضاء فريق ليون، لم يرغب أولمبيك مارسيليا في عقد الاجتماع".

وأضاف الموقع نقلًا عن تصريحات حكم اللقاء: فيما يتعلق بقرار مارسيليا والبروتوكول "الذي قررته الرابطة في هذا الشأن، تم اتخاذ القرار بعدم بدء المباراة، لن يتم".

وقالت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا لموقع "آر إم سي": "كان القرار بالتأجيل صحيحًا، إنه أمر مروع تمامًا، مثير للاشمئزاز، أعمال الكراهية والغباء هذه هي إنكار لقيم كرة القدم والرياضة، يجب علينا العثور بسرعة على الجناة، بحيث يتم معاقبتهم بشدة. في مواجهة خطورة الحقائق، تتخذ الرابطة القرار الصحيح".

وأضافت: "كان هذا القرار ضروريًا، فيما يتعلق بالعدالة الرياضية، كان هذا هو ما يجب القيام به، نحن بحاجة أيضًا إلى الاحتفال بهذه المناسبة".

وتابعت: "نحن نتحدث عن أفعال ارتكبت خارج الملعب، بعد التحقيق، سيتعين علينا العودة إلى سلسلة المسؤولية ولكن هذا لا يندرج تحت الانضباط الرياضي الكلاسيكي، هذه حقائق حدثت على الطرق العامة، يجب أن نتخذ قرارًا حاسمًا".

ويحتل فريق مارسيليا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 12 نقطة، فيما يأتى فريق ليون في المركز الثامن عشر والأخير برصيد 3 نقاط فقط.

الغاء مباراة مارسيليا وليون
الغاء مباراة مارسيليا وليون


 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق