متحدث باسم الحكومة: زيارة رئيس الوزراء لسيناء تعطي رسائل واضحة وصريحة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 08:36 م
متحدث باسم الحكومة: زيارة رئيس الوزراء لسيناء تعطي رسائل واضحة وصريحة

قال المستشار سامح الخشن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن زيارة رئيس الوزراء لسيناء كانت ستتم قبل ذلك، ولكن تزامنت مع الأحداث الجارية في غزة، مؤكدا أنها تعطى رسائل واضحة وصريحة، عن وضع سيناء بالنسبة لمصر.
 
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن سيناء ليست مجرد صحراء، وليست جزء منفصل عن مصر، بل سيناء في قلب مشروع التنمية المصرية، مشددا على أن الرئيس كان له نظرة حكيمة وثاقبة وعميقة منذ عام 2014، ونحن نواجه موجة إرهاب عاتية، حيث أطلق الرئيس المشروع القومي لتنمية سيناء بالتوازى مع مكافحة الإرهاب، فالأمن لا يتحقق إلا بالتنمية.
 
وأشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أنه تم استعراض ما تم تحقيقه على مدار السنوات الماضية من خلال كلمة رئيس الوزراء، والمخطط المقبل في المرحلة الثانية لتنمية سيناء، بتدشين خطة التطوير الاستراتيجي التي تكم مشروع التنمية في سيناء.
 
وأوضح أن المخاطر كانت تأتي من الجبهة الشرقية لمصر على مدار تاريخها، من سيناء، حيث تعرضت لتهميش تنموي لفترة طويلة، إلا أنه منذ 2014 كان هناك برنامج قوي وطموح وواسع النطاق ويشمل العديد من المحاور، من سكنية وتنمية عمرانية ورعاية صحية وبنية تحتية، والمرحلة الأولى كانت المرحلة الصعبة، وهي البنية التحتية الأساسية، والذي كان بالتزامن مع مكافحة الإرهاب.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة