لقاء الخميسي.. بعد ظهوها تردد ترانيم من داخل إحدى الكنائس: "المفترض إن ديانتي أو ديانة غيري لا تخص أحد"

السبت، 04 نوفمبر 2023 01:30 م
لقاء الخميسي.. بعد ظهوها تردد ترانيم من داخل إحدى الكنائس: "المفترض إن ديانتي أو ديانة غيري لا تخص أحد"
لقاء الخميسي
ريهام عاطف

ظهرت الفنانة لقاء الخميسي، في مقطع فيديو تردد من خلاله ترانيم من داخل إحدى الكنائس، مما ثار حالة من الجدل بين متابعيها وجمهورها، وتصدر التريند علي محركات البحث.
 
 
لقاء الخميسي داخل أحد الكنائس
لقاء الخميسي داخل أحد الكنائس
 
 
لقاء الخميسي داخل أحدي الكنائس 
 
لقاء الخميسي، ظهرت في مقطع فيديو بصحبة الإعلامية رولا خرسا، والكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، تردد ترانيم من داخل إحدى الكنائس، أثارت حيرة الجمهور، وطالبوها بالإعلان عن ديانتها.
 
وردت الفنانة لقاء الخميسي، على جمهورها عبر ستوري حسابها بموقع انستجرام، وكتبت: "أسمي لقاء عبد الملك عبد الرحمن الخميسي.. مصرية مسلمة.. عن أب وجد وجدة مسلمة.. وأمي أشورية مسيحية.. وديانتي مسلمة.. لكل من يهمه الأمر الذي من المفترض أنه لا تخصه ديانتي أو ديانة غيري".
 
وتابعت: "أنا احترم كل الشعوب والديانات والأفكار حتى لو اختلفت معها.. طالما لا تسبب لي ولعائلتي الصغيرة والكبيرة أي نوع من أنواع الأذى النفسي أو غيره.. يا سيدي الفاضل وسيدتي الفاضلة مع بعض واحترامنا لبعض واجب إنساني".
 
 
تعليق لقاء
تعليق لقاء
 
وأضافت لقاء الخميسي: "طول عمرنا عايشين وجيرانا مسيحيين وبيفطرو معانا في رمضان.. واحنا بنحتفل معاهم في الأعياد.. يعني ليس لك أي علاقة باعتقادات الآخر.. يجب علينا أن نتقبله بما هو عليه لأنه واجب إنساني.. طالما لم يسبب لك الأذى.. وفي النهاية الله لا يحتاج إلى وصاية البشر.. فالله عالم بما في القلوب".
 
وتابعت: "الوطن يجمعنا وحدة واحدة سواءًا مسلم أم مسيحي أو أيا ما كان معتقده وأفكاره.. لا يحق لنا التدخل فيما لا يخصنا.. الدين لله وليس لإرضاء البشر.. كفاية بقى زهقنا من الجهل والإصرار عليه".
 
علي الجانب الأخر، أوضح الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي، تفاصيل زيارة الفنانة لقاء الخميسي، والإعلامية رولا خرسا، والكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، لإحدى الكنائس ومشاركتهن في الترانيم.
 
وقال: "الفيديو المتداول عبارة عن تدريب للكورال من أجل الاستعدادات لاحتفالات الكريسماس، وبدأت منذ شهر سبتمبر، ولا تشارك لقاء الخميسي أو رولا خرسا أو فاطمة ناعوت، في ترانيم الكريسماس، بل حضرن فقط وشاركن في البروفات، موضحًا أن حفل الكريسماس يحضره العديد من الفنانين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة